​​"استشارات الأردنية" و"لوس أنجلوس" يبرمان اتفاقية تعاون

 

في اطار جهود مركز الاستشارات والتدريب باستعادة نشاطاته كما كانت سابقًا، عقدت ادارة المركز عدة لقاءات مع السادة شركة لوس أنجلوس للتعليم والتدريب والتأهيل في الأردن وذلك للتعاون بتدريب وتأهيل عدد من فنيي الكلى الاصطناعية تحت إشراف مركز الاستشارات.

وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة مدير المركز الدكتور محمد معاقبة وعن الشركة مديرها الدكتور رأفت قاحوش، على تدريب فوج من فنيي الكلى الاصطناعية في المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية والقطاع الخاص على أيدي أطباء وخبراء في هذا المجال، بواقع 120 ساعة تدريبية موزعة بين 20 ساعة نظرية و100 ساعة عملية.

وتأتي هذه الدورات التي تبدأ مطلع الشهر القادم بحسب مدير المركز الدكتور محمد معاقبة، للتركيز على الاحتياجات الطبية لمرضى الفشل الكلوي المزمن والحاد، وتشمل الفئات العمرية جميعها من بالغين وكبار سن وأطفال، كما أنها تغطي كافة المعلومات النظرية والمهارات العملية اللازمة لتأهيل المتدرب للعمل في وحدات الغسيل الكلوي بمهنية عالية ووفق المعايير والأسس العملية التي تتناسب مع نظام الجودة الصحي.

بدوره أوضح قاحوش أن الدورة ستتناول موضوعات عديدة كالغسيل الكلوي عن طريق البطن وكيفية التعامل مع مختلف أنواع أجهزة غسيل الكلى، بالإضافة إلى ضبط العدوى والحد من انتشارها، وأساليب التعامل مع المرضى، وكذلك التعرف على أنواع العلاجات ومضاعفات الأدوية وآلية التعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث أثناء الغسيل وغيرها الكثير من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة "لوس أنجلوس" هي امتداد لمعهد كالفورنيا للعلوم الصحية الذي تم إنشاؤه في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن غاياتها التدريب التقني والفني وتدريب وتأهيل الأشخاص على كافة اللغات وإنشاء المعاهد التعليمية وإعطاء الدورات وإعدادها وعقدها بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتدريب.

 

 

 


مركز الاستشارات والتدريب

ننقل لكم المعرفة بمساعدة أفضل الخبرات العلمية والعملية في مختلف المجالات

صوت الطلبة