وفد من الجمارك الأردنية يزور مركز الوثائق والمخطوطات في الجامعة

زارَ وفد من دائرة الجمارك الأردنية برئاسة عقيد جمارك الدكتور مراد الردايده، مركز الوثائق والمخطوطات ودراسات بلاد الشام في الجامعة، للإطلاع على مقتنيات المركز من وثائق وسجلات ومصادر. والتقى الوفد بالأستاذ الدكتور سلامة النعيمات مدير المركز الذي رحب بهم موضحاً سياسة المركز وهي الانفتاح على مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والباحثين في مختلف المجالات.
 
حيث أكد الدكتور النعيمات على أن أبواب المركز مفتوحة للجميع من جهات حكومية وغير حكومية، باحثين ودراسين لديهم الرغبة في الاطلاع والاستفادة من الكم الكبير الذي يزخر فيه المركز من مخطوطات ووثائق وسجلات محاكم شرعية ودراسات في حقول المعرفة المتعددة.
 
بدوره نقل الدكتور مراد الردايده تحيات عطوفة مدير عام الجمارك الأردنية الدكتور عبد المجيد الرحامنه وأمنياته للجامعة الأردنية ومركز الوثائق المخطوطات بمزيد من الازدهار، وأشار إلى أن الهدف من الزيارة سعي دائرة الجمارك للإفادة من المقتنيات والمخطوطات والوثائق التي تتوفر لدى المركز والتي قد تتضمن معلومات ووثائق حول أعمال الجمارك والمكوس منذ بداية تأسيس إمارة شرق الأردن وتأسيس أول حكومة أردنية وتأسيس أول سلطة جمركية في البلاد، وذلك بمناسبة استعداد الدائرة للاحتفال بذكرى مرور مئة عام على تأسيسها والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة .
 
وقام الوفد بجولة في أروقة المركز رافقتهم فيها الآنسة منال حداد مساعد مدير المركز مقدمةً لهم شرحاً علمياً عن المرافق الموجودة في المركز التي تضم مخطوطات ووثائق وسجلات ودراسات ذات أهمية كبيرة على مستوى الأقليم والعالم ، والآلية المعتمدة في المركز للحصول على المعلومات والاطلاع على مقتنيات المركز من الوثائق والمخطوطات.
 
وتكون وفد الجمارك الزائر من عقيد جمارك الدكتور مراد خالد الردايده، ومقدم جمارك السيده ناديا ناصر البدور، ورائد جمارك السيده فاتن وهيب ابو دية.
#مركز_الوثائق_والمخطوطات_ودراسات_بلاد_الشام_

مركز الوثائق والمخطوطات ودراسات بلاد الشام

تشجيع البحث العلمي والعناية بالتراث