كلمة مدير المركز
 
 
إن الجامعة الأردنية في سعيها المستمر إلى العالمية ومواكبة أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعليم ونشر المعرفة، كان لا بد لها من إنشاء  مركز المصادر التعليمية المفتوحة للانتقال من الطرق التقليدية في وسائل التعليم إلى مجالات أوسع تتيح للطالب الاستفادة من ثورة المعلومات والمعرفة الإنسانية التي تشهد تسارعا غير مسبوق وعلى المستويين الأقليمي والعالمي .
ويهدف المركز إلى توسع محتوى المساقات التي تطرحها الجامعة لطلبتها في مختلف التخصصات، ومواكبة النشاط العالمي المتعلق بممارسات المصادر التعليمية المفتوحة من خلال استخدام أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرفع جودة التعليم وزيادة كفاءته وتخفيض كلفته والتحول إلى التعلم المرتكز حول الطالب بفاعلية .
 ويهدف المركز إلى زيادة الوعي لدى المجتمع التعليمي الأردني وتطوير الامكانات وبناء القدرات والكفايات للمحاضرين في مؤسسات التعليم العالي من خلال ما يؤمنه المركز من وسائل ومعلومات وخبرات تؤمن لهم استخدام المصادر التعليمية المفتوحة في العملية التعليمية.
ويسعى المركز جاهداً إلى تطوير نظام فعال لادارة الملكية الفكرية في مؤسسات التعليم بشقيها؛ العام والعالي، وبناء شبكة من هذه المؤسسات لتعزيز التعاون فيما بينها ودعم المشاركة الفعالة وتحفيز المبادرات الفردية والمجتمعية والوطنية والمؤسسية.
ويعمل المركز على بناء مستودع رقمي مركزي وطني للمصادر التعليمية المفتوحة، هذا بالإضافة إلى أن مصادر التعلم في المركز ستكون متاحة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الجامعات وطلبة المدارس والمهتمين من أبناء المجتمع المحلي للاستفادة من المعلومات ونشر المعرفة في الموضوعات التي تهمهم.
و لتقديم أفضل الخدمات التعليمة والتميز في استخدام آخر ما توصلت إليه الحداثة في هذا المجال فإن المركز إذ يؤكد على دعم الشراكة مع نظرائه في الدول المتقدمة وإدامتها للوصول إلى أحدث المعلومات والبيانات في مختلف التخصصات الأكاديمية والعلمية.
 
 
 
 
 

مركز المصادر التعليمية المفتوحة

"المعلومة حق للجميع"
There are no items to show in this view.

التواصل الاجتماعي