دائرة قواعد البيانات
دائرة قواعد و استرجاع البيانات
 
تقدم دائرة قواعد و استرجاع البيانات العديد المهام المتعلقة بتأمين بيئة عمل على البيانات والمعلومات الخاصة بالأنظمة العاملة في الجامعة الاردنية من خلال إنشاء قواعد البيانات، وحفظ واسترجاع البيانات، واتباع الطريقة الامنة والسليمة في الوصول إلى المعلومات. 
 
كما تؤدي دائرة قواعد البيانات دوراً رئيسياً في الإبقاء على قواعد البيانات متاحه في كل الأوقات وعند الحاجة وذلك عن طريق المراقبة المستمرة لقواعد البيانات واستكشاف الأخطاء إن وجدت وبعد ذلك العمل على إصلاحها، بالإضافة الى العمل على حماية قواعد البيانات من اي اختراقات خارجيه بالتعاون مع بقية الدوائر في المركز. كما تقوم هذه الدائرة بمتابعة نظام الأرشفة والدواوين ، ونظام كشف الغش .
 
وتؤدي الدائرة مهامها من خلال شعبتي :
 1.   شعبة قواعد البيانات
 
تقدم شعبة قواعد البيانات خدمات التنفيذ والاشراف على البنية التحتية الخاصة بقواعد البيانات وخوادم التطبيقات الموجودة في مركز الحاسوب ، والعمل على ضمان استدامتها وصحتها واستمرار امكانية الوصول اليها من خلال كافة الأنظمة العاملة في الجامعة مثل نظام معلومات الطلبة والمالية والموارد البشرية ، بالاضافة الى دعم وتطوير قواعد البيانات باختلاف أنواعها للأنظمة القديمة التي تعمل على RDP DB أو الجديدة التي تعمل على ORACLE DB والتطبيقات الخاصة بها.
 
2.   شعبة تحليل واسترجاع البيانات
 
تقدم شعبة تحليل واسترجاع البيانات ، خدمات الدعم الفني على نظام الدواوين والأرشفة، وحل المشاكل التي تحدث على النظام خلال استخدامه من قبل  العاملين في وحدات ودوائر وكليات ومراكز الجامعة الأردنية المختلفة. كما تقوم بتدريب المستخدمين على آلية عمل واستخدام هذه الأنظمة.
كما تقوم بمتابعة نظام كشف النقل الحرفي لأعضاء الهيئة التدريسية وإضافة الحسابات لفحص الرسائل الجامعية وحل المشاكل إن وجدت.