التعاون الخارجي

التعاون الخارجي
 
الخدمات والانظمة التي يمكن تسويقها في مركز الحاسوب :
 
    أولاً : دائرة ضمان الجودة والخدمات الفنية :-
-      خدمة الدعم الفني للتجهيزات الحاسوبية و ملحقاتها :-  وتتضمن صيانة التجهيزات الحاسوبية                   ( اجهزة الحاسوب, الطابعات, المواسح الضوئية  ), وفحص اداء الاجهزة, وتحميل البرمجيات المختلفة . ويمكن توفير استشارات فنية والمشاركة في وضع مواصفات فنية لاجهزة وملحقات الحاسوب والمشاركة في الدراسات الفنية.
 
-       الخدمات المقدمة من خلال مختبرات الحاسوب :- يتم تقديم هذه الخدمات من خلال مختبرات موزعة داخل الحرم الجامعي و يقوم بالاشراف عليها كادر تابع لمركز الحاسوب لضمان سير هذه الخدمات بالشكل الانسب و دون انقطاع, ويمكن استخدامها لاجراء الامتحانات المحوسبة والمحاضرات والدورات والورش والمسابقات.
 
-      خدمة الاتصال المرئي و المسموع :- ويتم توفير هذه الخدمة عن طريق اجهزة نظام Video conference من نوع Polycom و بتقنية FULLHD، وخدمة برمجية Skype من خلال شاشة ذكية و توفير نقل ال Presentations من خلال Smart Boards  و عبر Video conferencing System وهذه الخدمة متوفرة في قاعة اثير . ويمكن القيام بنقل المحاضرات ومقابلات التوظيف ومناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه ونقل مقابلات التعيين عن طريق هذه الخدمة.
 
ثانياً : دائرة البنية التحتية والشبكات :-
تتضمن الخدمات التي يمكن أن تقدمها تقديم استشارات فنية           وتنفيذ تجهيز البنية التحتية للمؤسسات والشركات والتي تشمل : -
-      وضع مواصفات فنية وتنفيذ تركيب الشبكات الحاسوبية .
-      وضع مواصفات فنية لحماية الشبكات والتحكم بها .
-      وضع مواصفات فنية وتشغيل الخوادم .
-      وضع مواصفات فنية وتنفيذ انشاء قاعات حاسوب (Data Center) .
-      وضع مواصفات فنية وتنفيذ تركيب نظام كاميرات مراقبة (CCTV) .
-      وضع مواصفات فنية لنظام الدوام (Time Attendance) مرتبط مع نظام تحكم الدخول والخروج للمنشئات .
 
ثالثاً : دائرة تطوير البرمجيات :-
تتضمن خدمات هذه الدائرة تطوير المواقع والصفحات الالكترونية  للمؤسسات والشركات والافراد , وكذلك تطوير وبرمجة البوابات الالكترونية التي تقدم الخدمات الالكترونية المختلفة للموظفين والعملاء والجمهور . كما قامت هذه الدائرة بتطوير مجموعة من الأنظمة الرئيسية بلغة اوراكل والتي تخدم العاملين والطلبة والعملاء الخارجيين والتي يمكن تسويقها وبيعها وأهم هذه الانظمة تلك المطورة بلغة أوراكل مثل نظام معلومات الطلبة والتسجيل, نظام الموراد البشرية والرواتب, نظام المشتريات واللوازم . كذلك تم تطوير مجموعة من الانظمة الإدارية المطورة بلغة (Dot Net) مثل نظام انتخابات الطلبة, ونظام الانشطة الطلابية, ونظام مكتب الدعم الفني والمساعدة (Help Desk), ونظام جلسات مجلس العمداء, وانظمة قبول طلاب الموازي, وقبول ابناء العاملين, وقبول طلاب الدراسات العليا, ونظام النماذج المحوسبة لطلاب الدراسات العليا. كما تم تطوير مجموعة من الانظمة التطبيقية لتعمل باستخدام الهواتف النقالة مثل نظام التسجيل الذاتي بنظام اندرويد ونظام ابل وتطبيقات اخرى يستخدمها الطلبة والعاملين كما يوجد أنظمة أخرى تحت التطوير مثل الأنظمة المالية و أنظمة الصناديق (الإدخار , الاستثمار , التبرعات , الاسكان , تعويض نهاية الخدمة ) , ونظام التأمين الصحي .
 
 
رابعا : نظام الإتصالات الإدارية (تحت التطوير ) :
 يوفر نظام الإتصالات الإدارية خدمة تسجيل المعاملات ومتابعتها الكترونيا, وايضا فهرستها بطريقة تضمن سرعة الوصول للمعاملة دون عناء, وللنظام أثر بالغ في تقليل زمن العمل الإداري حيث يختصر من زمن البحث عن المعاملة و يوفر خدمة تحويل المعاملات الكترونيا ضمن مسارات محددة ومضبوطة بصلاحيات تضمن المحافظة على أمن وسرية المعاملات وبياناتها.كما ويوفر النظام خدمة الشروحات الإلكترونية والربط مع الإيميل وربط الكتب مع بعضها دون الحاجة لإرفاق الكتاب الملحق أو اعادة تحميله.ويساعد النظام في التخلص من المساحات التخزينية في المستودعات التي تجعل المعاملات عرضة للتلف أو الرطوبة.
 
 
 
 
 
 
                                                -انتهى-