"الأردنية" تحتفي بتخريج المشاركين في الدورة التدريبية المتخصصة في "كتابة الأبحاث والنشر الالكتروني في المجلات العالمية"

احتفى مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية اليوم بتخريج الطلبة المشاركين في الدورة المتخصصة "كتابة الأبحاث والنشر الالكتروني في المجلات العالمية".
وجاءت الدورة التي شارك فيها طلبة عرب واجانب، بهدف تنمية مهاراتهم في مجال كتابة الأبحاث العلمية والنشر الالكتروني وتعريفهم بكيفية اختيار موضوع البحث أو الرسالة العلمية، ومصادر المعلومة الأكاديمية الدقيقية وكيفية استغلالها في كتابة البحث العلمي، والنظريات الأساسية للمعرفة.
وتناولت الدورة التي تعد من الدورات المتخصصة في كتابة الأبحاث والنشر الالكتروني في المجلات العالمية، محاور في مبادئ البحث الكمي والنوعي وأدواته، ومقارنة أهم عمليات التحليل الإحصائي وكيفية تطبيقها، وتوثيق الأبحاث الأكاديمية وتجنب الانتحال والسرقة الأدبية، وتعريف المشاركين على الأقسام الرئيسية لورقة البحث العلمي وشروطها، والمجلات العلمية المفهرسة التي لم تعد مفهرسة في قواعد بيانات Scopus ، وWeb of Science، وتعريفهم بمتطلبات النشرفي قواعد بيانات، وتحديد تصنيف المجلات بناء على معاملات التأثير العالمية، وتحديد المجلات المزيفة والتجارية، وأفضل الطرق في اختيار ومراسلة المجلات العلمية المحكمة الألكترونية .
وقال مدير المركز الدكتور محمد المعاقبة خلال رعايته حفل التخريج إن الدورة تهدف إلى بلورة رؤية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة بدعم البحث العلمي وتعزيز ثقافتة.
وأضاف أنه ادراكا من الجامعة بأهمية تطوير المورد البشري والعمل المؤسسي جاء لغايات تحسين الفاعلية في تحقيق الاهداف وبناء استراتيجيات التي تعتمد على زيادة الوعي وثقافة البحث العلمي بما يتوافق مع المعايير العالمية لتقديم خدمة تدريبية تجمع بين حاجات سوق العمل وكل ما هو جديد.
وبارك المعاقبة للطلبة الخريجين هذا الانجاز داعيهم الى الانطلاق نحو المستقبل في خطى ثابتة للمشاركة في تطوير وخدمة مجتمعهم.
من جانبه أعرب مقدم الدورة مدير دائرة التطوير وبناء القدرات في مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم المدمج والأستاذ المساعد في كلية اللغات الأجنبية الدكتور عبد الرحمن التخاينة عن شكره وتقديره للجامعة ولكافة القائمين على عقد مثل هذه الدورة التي تؤهل الطلبة وتعزز ثقافتهم في البحث العلمي.
وتضمنت الدورة (40)  ساعة تدريبية غطت مجالات البحث العلمي ومهارته والنشر الالكتروني
وفي ختام الحفل سلم المعاقبة الشهادات للطلبة الخريجين متمنيا لهم التقدم في مجال عملهم، وتحقيق الاستفادة المرجوة من تلقيهم للدورات التدريبية التي يعقدها المركز.
18, Jan, 2021
 
 

الفيديو

خارطة الجامعة