"حفل تخريج موظفين الاردنية المشاركين في الدورات التدريبية لعام 2023

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - - احتفل مركز الاستشارات والتدريب، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية في الجامعة الأردنية اليوم الخميس، بتخريج الموظفين المشاركين في الدورات التدريبية لتأهيل الموظفين، وذلك وفقًا للخطة البرامجية التدريبية للعام الجامعي2022/2023 التي ينفذها المركز.
وقال راعي الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة "إن هذه الكوكبة تكرس في كل يوم مجد درة التاج العلمي الأردني، أم الجامعات ومصنع الكفاءات وبيت الخبرة، جامعتكم جامعة العلم والأخلاق والإبداع".
وأضاف أن هذه الدورات ستنعكس إيجابا على الأداء الوظيفي والإنجاز المهني في دلالة على جودة ما يقدمه مركز الاستشارات والتدريب.
وأكد الحوامدة أن العلم والتعلم والتدريب لم يعد ترفا في مسيرة الجامعة الإدارية، وليس مقصورا على شريحة دون أخرى، فالإسهامات المعرفية العلمية التأهيلية في بناء الموظف يجب أن تنتقل به إلى فضاءات الإبداع والتطوير الخلاق.
وأشار إلى أن توفير سبل التعلم والتدريب وتطوير المهارات لدى الفرد وتسليحه بالمعرفة والثقافة والتأهيل هي المهام الحتمية التي يجب على المؤسسات الأكاديمية ومراكز الدراسات والبحث العلمي والتدريب أن تتصدى لها.
وختم قائلا "أثمن دور مركز الاستشارات والتدريب على مساهمته في تطوير وصقل مهارات الموظف الإدارية، ما ينعكس إيجابا على الجسم الإداري الجامعي".
بدوره، أكد مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة أن هذه الدورات جاءت بوصفها جزءًا من فلسفة الجامعة ورسالتها ومنهجيتها الرامية إلى بناء كوادر مؤهلة تستجيب لكل ما هو جديد.
وأشار كذلك إلى أن الجامعة أولت العاملين فيها العناية، بتدريبهم على كل ما هو جديد لمواكبة التطور التكنولوجي في عالم المعرفة، متمنيًا لهم التقدم في مجال عملهم، وتحقيق الاستفادة المرجوة من الدورات التدريبية.
وبين مدير دائرة الموارد البشرية حسان العبادي أن الدائرة عملت على تطوير خطة لدراسة الاحتياجات التدريبية، وإعداد الكوادر بما يتناسب مع متطلبات العصر، حيث تدرّب في هذه الدورات ما يقارب 150 موظفًا لتجويد أدائهم من خلال دراسة الاحتياجات التدريبية مع جهات العمل في الجامعة وبما يتوافق مع خطط الجامعة الاستراتيجية.
وأوضح العبادي أن خطة التدريب لعام 2023 شملت 29 برنامجا تدريبيا بمختلف المجالات الإدارية والفنية، واستهدفت 525 موظفا في الجامعة.
وفي ختام الحفل، سلّم الحوامدة، إلى جانبه المعاقبة والعبادي، الشهادات للمشاركين، متمنين للجميع دوام التقدم في عملهم.
يُشار إلى أن الدورات شملت الإدارة العليا، وإدارة الدواوين والأرشفة الإلكترونية، ودورة تأهيلية للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، والتحليل الإحصائي، و"الإكسل" المتقدم، ودورة لتدريب المدربين، والتفكير الإبداعي والابتكار، والتخطيط والتفكير الاستراتيجي، وإدارة النفايات الطبية، وتأهيل وإعداد السكرتاريا.



16, Nov, 2023
 
 

الفيديو

خارطة الجامعة