توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الاستشارات وشركة الخلية البيولوجية للمختبرات والأبحاث الطبية "بيبي كورد"
وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الاستشارات والتدريب وشركة الخلية البيولوجية للمختبرات والأبحاث الطبية "بيبي كورد" اتفاقية تعاون في مجال التدريب بحضور عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة، وعن شركة "بيبي كورد" مديرها العام الدكتور ماهر الصراف ومجموعة من العاملين المعنيين في المركز والشركة.
وتضمنت الاتفاقية تنفيذ شركة "بيبي كورد" لعدة برامج تدريبية في مجالات حفظ العينات في البنك البيولوجي.
ووفقا للمعاقبة، تجيء الاتفاقية استمرارا لنهج المركز في الانفتاح على المجتمع المحلي، والتعاون التدريبي مع مختلف الجهات ذات الشأن.
من جانبه، قال الصراف إن الشركة تُعد رائدة على المستويين المحلي والإقليمي في خدمات البنوك البيولوجية والدورات والبرامج التدريبية المتعلقة بها، مؤكدا أنه سيُصار، من خلال الاتفاقية إلى عقد دورات متعددة في مقر الشركة تحت مظلة الجامعة الأردنية، معربا عن تقديره لهذه الشراكة التي ستمنح خريجي الدورات شهادة تدريبية معتمدة حسب الأصول.
وناقش الطرفان آليات تطوير الشراكة مستقبلا، وأثر توسيع رقعة التدريبات التي يحتاج إليها المتدربون من التخصصات الطبية المختلفة، وأكدا أن الآفاق مفتوحة على استحداث برامج دبلوم مهنية ترفد المشهد المحلي بما يحتاج إليه من خبرات مهنية مدربة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز الاستشارات والتدريب أُسّس في الجامعة الأردنية عام 1981، بوصفه أول مركز من نوعه في المملكة يقدم خدماته للبيئة الجامعية والمجتمع المحلي، مسهما في تنمية القوى البشرية ورفدها بالخبرات الفنية والاستشارية اللازمة في حقول المعرفة كافة.



17, Feb, 2024
 
 

الفيديو

خارطة الجامعة