Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
FacultyImage
  
إنطلاقاً من فلسفة الجامعة الأردنية الرامية إلى ربط الجامعة بالمجتمع فقد تأسس فيها مركز الاستشارات والتدريب عام 1981 وذلك بهدف خدمة المجتمعين الأردني والعربي. ويعتبر المركز من أوائل المراكز في العالم العربي التي تقدم خدماتها للمجتمع في كافة المجالات بالاستعانة بما يقارب 1200 عضو هيئة تدريس وخبير من داخل الجامعة الأردنية وخارجها ممن هم على علم ودراية تامة بحاجات المجتمع التدريبية والبحثية. وقد شهد المركز منذ تأسيسه معدلات نمو عالية جعلته من أهم وأكبر المراكز الاستشارية والفنية والتدريبية في منطقة الشرق الأوسط. ويلعب المركز دوراً هاماً على الصعيدين المحلي والعربي حيث يرفد مؤسسات الدولة العامة والخاصة ومؤسسات الوطن العربي والشرق الأوسط بالمعرفة العلمية والخبرات العملية والتقنية.
 
ويستعين المركز في تطوير ومراجعة كافة الخطط التدريبية والبرامج والدراسات والاستشارات بمجلس إدارة يضم نخبة من ذوي الكفاءة و الخبرة.

يعمل مركز الاستشارات والتدريب على تقديم خدمات منافسة عالية الجودة وتطوير حلول خلاقة وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجهه في مجال الاستشارات والخدمات الفنية والدراسات والتدريب باتباع المنهجية العلمية وتوفير جو خدمي يفوق توقعات متلقي الخدمة بالاستعانة بشبكة متكاملة من الخبرات والمعارف والكفاءات المميزة من أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء في الجامعة وخارجها وتعزيز التنافسية الايجابية للقطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة في الأردن والمنطقة.