تعاون في مجال التدريب بين مركز الإستشارات والتدريب في ( الأردنية) و (القضاء الشرعي)

وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الإستشارات والتدريب، ودائرة قاضي القضاة ممثلة بمعهد القضاء الشرعي، اتفاقية تعاون تنص على تبادل الخبرات المعرفية عبر عقد دورات تدريبية متخصصة تستهدف مختلف شرائح وأفراد ومؤسسات المجتمع.
الإتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن دائرة قاضي القضاة سماحة الشيخ عبد الحافظ الربطة، جاءت بمثابة خارطة طريق  تمهد لمسارات مختلفة من أوجه التعاون المشترك، بهدف خدمة المجتمع والحفاظ عليه والعمل على تنميته من جهة، وتحقيق المنفعة  لكلا  الطرفين من جهة أخرى.
ونصت  الإتفاقية التي وقعت بحضور مدير مركز الإستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة، على تزويد مختلف  فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات وطلبة وخريجي جامعات، بالمهارات المعرفية والعملية المتعلقة بالجوانب الشرعية والإدارية، و تاهيلهم تأهيلا عمليا حديثا، ما يمكنهم من دخول سوق العمل عن كفاءة وجدارة.
وقبيل حفل التوقيع، أكد القضاة أهمية إبرام مثل هذه الشراكات التي تنسجم مع استراتيجية  الجامعة الأردنية ودورها في خدمة المجتمع المحلي، وتنمية مهارات أفراده في مختلف المؤسسات، مشيدا بهذا التعاون الذي حتما سيأتي بنتائج إيجابية من شأنه ان يعود بالنفع على كلا الطرفين وعلى المجتمع، ومعربا عن آماله في أن تشكل الاتفاقية فاتحة خير لمزيد من التعاون المشترك في المستقبل القادم.
في حين قال المعاقبة إن مركز الإستشارات والتدريب في الجامعة حقق قفزات نوعية في مجال التدريب  يشار إليها بالفخر والاعتزاز، وذلك لسعيه الدؤوب والمستمر  لمواكبة كل ما هو جديد وحديث وبما يتناسب مع حاجات المجتمع التدريبية والبحثية، حتى تصدر قائمة المراكز على مستوى الوطن العربي التي تميزت بخدماتها التدريبية في كافة المجالات.
وأضاف أن المركز يسعى على الدوام الى تطوير إمكانياته وخططه التدريبية من خلال طرح  برامج نوعية مبنية على احتياجات المجتمع، والاستعانة بأحدث الأدوات و أمهر  المدربين من أصحاب الخبرة كل في مجال تخصصه، مشيدا بهذا التعاون الذي ترجم من خلال هذه الاتفاقية، ومتطلعا إلى مزيد من الشراكات مع كافة المؤسسات والهيئات ذات الاهتمام المشترك.
بدوره، قدم الربطة نبذة مختصرة عن الدائرة والمعهد من حيث النشأة والاختصاص، وما توليه الدائرة من اهتمام بالغ في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها، معربا عن سعادته بهذا التعاون الذي يصب في نتائجه الى بناء المجتمع ورفعته واستقراره.
من الجدير ذكره، أن مراسم حفل التوقيع جاءت بحضور  رئيس المحكمة الشرعية العليا القاضي كمال الصمادي، ومدير مديرية التدريب والتطوير - معهد القضاء الشرعي أدهم عادل، و مساعد مدير مركز الإستشارات والتدريب  المهندس محمد المسعد، ومديرة دائرة التدريب الدكتورة هيام الكايد ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة  الدكتورة ماجدة عمر.

مركز الاستشارات والتدريب

ننقل لكم المعرفة بمساعدة أفضل الخبرات العلمية والعملية في مختلف المجالات

صوت الطلبة