تخريج المشاركين في الدورات الصحية التدريبية

احتفلت الجامعة الأردنية ووزارة الصحة الأردنية اليوم بتخريج المشاركين في الدورات الصحية التدريبية، التي نفذها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة، بدعم من البنك الدولي.
واكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة القاها خلال الحفل أن الجامعة تحرص على  تدريب كافة العاملين في المؤسسات والوزارات  وتولي هذا الجانب جل اهتمامها.
واشار إلى ان موضوعات الدورة التي تلقاها المشاركون كانت في مجالات الاقتصاد الصحي، والتمويل الصحي الاساسي، والتمويل الصحي المتقدم، ستساهم في رفع كفاءة العاملين في الوزارة.
بدوره قال منسق ومدرب في الدورات الدكتور ابراهيم العبادي إن الدورات تمثل باكورة التعاون ما بين الجامعة الاردنية ووزارة الصحة وبدعم من البنك الدولي، بدأت في الفترة من 29/2/2020 ولغاية 18/7/2020 .
وأضاف أن كل ورشة من الدورات تضمنت  25 ساعة تدريبية شملت مشاركون من العديد من القطاعات في وزارة الصحة مدراء ورؤساء أقسام وأطباء أسنان وأطباء عامين وصيادلة من دائرة الشراء الموحد ودائرة الصيدلة السريرية في الوزارة، و تعد تلك الدورات الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
وتولى عملية التدريب كل من:
الاستاذ الدكتور ابراهيم العبادي،     واللواء المتقاعد موسى العجلوني،      والدكتور نمر الخطيب من جامعة الزيتونة، والدكتورة سماح شطناوي من جامعة العلوم والتكنولوجيا.
والقى مدير مركز الاستشارات الدكتور محمد المعاقبة كلمة أشار فيها بأن الهدف من الدورات يتمثل في تدريب العاملين في وزارة الصحة والعمل على رفع كفاءاتهم في مواضيع تحتاج الى حكمة في استهلاك الموارد المالية المتوفرة خاصة بعد جائحة كورونا.
وفي ختام الحفل سلم رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الشهادات على الخريجين والبالغ عددهم (٢٥) مشارك ومشاركة.

مركز الاستشارات والتدريب

ننقل لكم المعرفة بمساعدة أفضل الخبرات العلمية والعملية في مختلف المجالات

صوت الطلبة