مذكرة تفاهم بين مركز الاستشارات والتدريب وشركة الخلية البيولوجية للمختبرات والأبحاث الطبية (بيبي كورد)


​ا​تفق مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية أمس الأربعاء على مذكرة تفاهم للتعاون التدريبي مع شركة الخلية البيولوجية للمختبرات والأبحاث الطبية (بيبي كورد).

حضر مذكرة التفاهم عن الجامعة الأردنية عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق ومدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة، وعن شركة بيبي كورد مديرها العام د. ماهر الصراف، وذلك بحضور مجموعة من العاملين المعنيين في المركز والشركة.

تضمنت المذكرة تنفيذ شركة (بيبي كورد) برنامجا تدريبيا يشمل عدة دورات في مجالات: حفظ العينات في البنك البيولوجي ليتسنى استخدامها في معالجات البحث الطبي المستقبلية، وكذلك دورات دراسة الجينات ووظائفها وتأثيرها في الصحة والأمراض، كما يشمل البرنامج التدريبي دورات الأعمال المخبرية العامة.

يجيء هذا التفاهم، وفقا للدكتور المعاقبة، استمرارا لنهج المركز في الانفتاح على المجتمع المحلي​​، والتعاون التدريبي مع كل الجهات ذات الشأن في البرامج التي يقدمها المركز لطلاب الجامعة الأردنية وعموم الفئات الأخرى.

من جانبه قال الدكتور ماهر الصراف إن شركته تُعد رائدة على المستويين المحلي والإقليمي في خدمات البنوك البيولوجية واستشارات الوراثة والتقنيات المخبرية التي تضمن الفعالية والجودة، وأكد سعادته بهذه الاتفاقية التي ستُعقد دوراتها المتعددة في مقر شركته تحت مظلة الجامعة الأردنية، معربا عن تقديره لهذه الشراكة التي ستمنح خريجي الدورات شهادة معتمدة من الجامعة والشركة.

وعلى هامش التفاهم ناقش الطرفان آليات تطوير الشراكة مستقبلا، وأثر توسيع رقعة التدريبات التي يحتاج إليها الطلاب من التخصصات الطبية المختلفة، وأكدا أن الآفاق مفتوحة على استحداث برامج دبلومات مهنية ترفد المشهد المحلي بما يحتاج إليه من خبرات عملية ميدانية إضافة إلى الخبرات المعرفية الأكاديمية.

من الجدير بالذكر أن مركز الاستشارات والتدريب أُسس في الجامعة الأردنية في العام 1981م، كأول مركز من نوعه في المملكة يقدم خدماته للبيئة الجامعية والمجتمع المحلي، مسهما في تنمية القوى البشرية ورفدها بالخبرات الفنية والاستشارية اللازمة في حقول المعرفة كافة.




مركز الاستشارات والتدريب

ننقل لكم المعرفة بمساعدة أفضل الخبرات العلمية والعملية في مختلف المجالات

صوت الطلبة