استشارات الأردنية يطلق دبلوما وأربع دورات جديدة في الجودة

أبرم مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية مع الجمعية الأردنية للجودة اتفاقية تعاون لتنفيذ دبلوم و أربع برامج تدريبية في الجودة.
 
 

 
ووقع الاتقاقية عن الجامعة مدير المركز الدكتور مازن عرفة وعن الجمعية رئيس مجلس إدارتها الدكتورة سحر المصري بحضور مديرة دائرة التدريب الدكتورة هيام الكايد وممثلين عن الجانبين.
 

 
وينفذ الجانبان بموجب الاتفاقية خمسة برامج هي: دبلوم مدير جودة معتمد بواقع 150 ساعة، ودورة (Six Sigma) بواقع 50 ساعة والإدارة الرشيقة بواقع 20 ساعة  ودورتي الحزام الأخضر بواقع 50 ساعة  والحزام الأصفر بواقع 20 ساعة. 
 

 
وتنطلق أعمال البرامج التدريبية تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الأول مطلع الشهر المقبل.
 

 
وقال مدير مركز الاستشارات الدكتور مازن عرفة إن الاتفاقية تأتي ضمن فلسفة المركز الرامية إلى ربط الجامعة بالمجتمع وتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات المركز وتوطيد العلاقات مع الشركاء المحليين.
 

 
وأضاف أن المركز يسعى إلى تقديم خدمات منافسة عالية الجودة وتطوير حلول خلاقة وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجهه في مجال الاستشارات والخدمات الفنية والدراسات والتدريب باتباع المنهجية العلمية، وتوفير جو خدمي يفوق توقعات متلقي الخدمة بالاستعانة بشبكة متكاملة من الخبرات والمعارف والكفاءات المميزة من أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء في الجامعة وخارجها، وتعزيز التنافسية الإيجابية للقطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة في الأردن والمنطقة.
 

 
من جهتها عبرت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة سحر المصري عن إيمانها بأهمية تطوير مستوى الجودة على النطاق الوطني من خلال نشر الوعي بمفاهيم وثقافة الجودة, وجعلها قيمة سلوكية ومهنية ومنهج حياة لدى أفراد المجتمع الأردني بكافة فئاته. 
 

 
وأشارت إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الجمعية بتقديم عدة نشاطات ذات طابع تثقيفي وتوعوي بمفاهيم وثقافة الجودة مثل المحاضرات والدورات، لرفع القدرات ولتمكين المستفيدين من الحصول على التأهيل المناسب لممارسة أعمالهم بمستوى أعلى من الجودة أو مساعدة غيرهم على تحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة من قبلهم.
 

 
وثمن الجانبان الجهود المشتركة في خلق التعاون لبناء شراكة جديدة ما بين المنظمات والجمعيات الأهلية والتنموية والقطاع الأكاديمي سعيا لتمكين القطاعين للاستفادة من بعضهما البعض وعكس ذلك على المجتمع نماء وازدهارا.


مركز الاستشارات والتدريب

ننقل لكم المعرفة بمساعدة أفضل الخبرات العلمية والعملية في مختلف المجالات

صوت الطلبة