كلمة مدير المركز

يسعدني أن أرحب بكم في مركز حمدي منكو للبحوث العلمية والذي تأسس في العام 1999 تماشيا مع رؤية الجامعة الأردنية لخلق بيئة علمية محفزة لنشاط بحثي عالمي. 
يهدف المركز إلى تسهيل التعاون بين أعضاء هيئة التدريس، والباحثين والطلبة اضافة الى القطاع الصناعي من أجل تعزيز الفرص البحثية وإيجاد حلول عملية لبعض المشاكل التي تواجه المجتمع. يوفر باحثو المركز والمختبرات العلمية المجهزة الفرصة لإجراء مجموعة متنوعة من أنشطة البحث العلمي المشترك في مجالات مختلفة منها علم المواد وتقنية النانو، مختبرات التقنيات الحيوية، مختبر زراعة الأنسجة، مختبر الفيروسات اضافة الى مختبرات العلوم الصيدلانية. 
نسعى في المركز جاهدين لتعزيز ودعم البحوث العلمية التطبيقية التي تلبي احتياجات المجتمع والقطاع الصناعي. كما نقوم بتدريب الطبة والباحثين الجدد على أفضل الممارسات لإجراء البحوث بطريقة علمية سليمة. 
يمنح المركز سنويا عدد من الجوائز المرموقة للباحثين والباحثات المتميزين في عدة مجالات وذلك تقديرا من المركز لمستوى  الأداء البحثي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية وتشجيعا على إثراء البحث العلمي والمساهمة في خدمة العملية البحثية وتكثيف نشاط الباحثين ومنحهم حوافز لاستمرارية النشاط العلمي. 
أخيرا، نشكر زيارتكم وندعوكم لاستكشاف موقعنا الالكتروني ومعرفة المزيد عن أبحاث وأخبار المركز والنشاطات والخدمات التي يقدمها المركز، ونرحب باستفساراتكم وتواصلكم من خلال الكتابة مباشرة لي على : m.alhussein@ju.edu.jo 

الأستاذ الدكتور محمود الحسين 
مدير مركز حمدي منكو للبحوث العلمية 
أستاذ فيزياء المواد 

خارطة الموقع