The University of Jordan :: Amman :: Jordan
مركز حمدي منكو
(وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ)
 
الأردنية " تبرم اتفاقيتي تعاون مع معهد اليوبيل والشركة الوطنية المحدودة لإنتاج البذور​

أبرمت الجامعة الأردنيّة اليوم، ممثلة بمركز حمدي منكو للبحوث العلمية، اتفاقية تعاون مع معهد اليوبيل- مؤسسة الملك الحسين، وأخرى مع الشركة الوطنية المحدودة لإنتاج البذور، وقعهما عن الجامعة مدير المركز الدكتور رضا شبلي الخوالدة.

وتهدف الاتفاقية مع معهد اليوبيل، التي وقعها القائم بأعمال مدير المعهد عمر الشغنوبي، إلى التعاون في مجال البحث العلمي والاستشارات والدراسات العلمية الخاصة بطلبة المدرسة.

وبموجب الاتفاقية، يُسمح للطلبة الموهوبين في المدرسة باستخدام المختبرات المتوفرة في المركز للقيام بالدراسات والتحاليل المخبرية الخاصة بمشاريعهم تحت إشراف باحثي المركز، حيث يسهل المركز استخدام مختبراته المتوفرة لإجراء الدراسات والتحاليل المخبرية الخاصة بمشاريع طلبة المعهد.

فيما تهدف الاتفاقية المبرمة مع الشركة الوطنية المحدودة لإنتاج البذور، التي وقعها المدير العام للشركة المهندس محمد حسن عمار عزيز، إلى التعاون في مجال البحث العلمي وتطبيقاته العملية والخدمات المخبرية والعلمية والاستشارات والدراسات العلمية والمساهمة في إنتاج البذور المحسنة للأصناف النباتية التي تنتجها الشركة.

وصرح الخوالدة، عقب توقيع الاتفاقيتين، أن المركز يسعى، ضمن توجهه لفتح مجال التعاون البحثي محليا وإقليميا وعالميا، إلى توفير بيئة علمية وتعليمية متميزة للبحوث العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا المختلفة، ونشر ثقافة البحث العلمي في الأردن على كافة المستويات.


FB_IMG_1701091414913.jpg

FB_IMG_1701091402548.jpg

27 Nov, 2023