The University of Jordan :: Amman :: Jordan
مركز حمدي منكو
(وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ)
 
مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في "الأردنية" ينظم محاضرة تعريفية بمنصة "JAIP Connect" المعنية بربط القطاعين الأكاديمي والصناعي
نظم مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية اليوم محاضرة تعريفية بمنصة "JAIP Connect"، التي تربط القطاع الأكاديمي بالصناعي، قدمها المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد خريسات.

وقد عُقدت المحاضرة بمناسبة إطلاق المنصة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط في مسعاها لربط القطاع الأكاديمي بالصناعي، وتُمثّل قفزة نوعية في تعزيز التعاون بينهما. 

وقدّم المُحاضِرُ في البداية تعريفا عن المنصة أبرز فيه ما تتميز به من حداثة وابتكار، موضحا الهدف الرئيسي من إنشائها والماثل في سد الفجوة بين الأكاديميين والصناعيين عبر تقديم خبراتها بشكلٍ موسّع بين العاملين في كليهما. 

وأشار خريسات خلال محاضرته إلى أن المنصّة صُمّمت خصيصًا لتسهيل إدارة المشاريع بكفاءة عالية، وذلك لتلبية احتياجات وأهداف الجامعات والشركات، كما ركز على أهمية المنصة في القطاع البحثي والأكاديمي كونها تشكّل رافدًا مهمًّا للابتكار، مشيرًا إلى أنّها تُسهم في تقديم ابتكارات نوعيّة تعزز القطاعات الصناعية وتلعب دورًا اقتصاديًّا حيويًّا في خلق فرص العمل وزيادة الناتج القومي للدول. 

كما وأكد المحاضِر على أهمية البحث العلمي، الذي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق التقدم في مختلف جوانب الحياة، لافتًا إلى أهمية البحث العلمي وفائدة تبنيه في مراحل مبكرة من قبل الدول لتعزيز التقدم والتطور الشامل، وما ينتج عنه من دعم للاقتصاد المحلي وزيادة الاستثمار في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد مدير المركز الدكتور رضا شبلي على أهمية المحاضرة، خاصة لفئة الباحثين والطلبة، وحثّهم على الاستفادة من المنصة وتوظيفها في البحث العلمي الذي وصفه بالركيزة التي تُبنى عليها المجتمعات، مشددا على ضرورة استمرار مثل هذه المحاضرات في المركز لإيصال رسالته إلى المجتمع. 

وقد حضر الفعالية، التي اختتمت بالإجابة عن الأسئلة وتوضيح الاستفسارات، مدير وكادر مركز حمدي منكو، ووفد من جامعة الأنبار العراقية، وجمع من الطلبة والباحثين من مختلف كليات الجامعة.
IMG-20231205-WA0171.jpg

386881261_349082344371614_8512641293639675442_n.jpg

05 Dec, 2023