The University of Jordan :: Amman :: Jordan
مركز حمدي منكو
(وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ)
 
محاضرة تعريفية بمنصة نيوروبيديا الطبية ينظمها مركز حمدي منكو للبحوث العلمية

نظم مركز حمدي منكو للبحوث العلمية اليوم محاضرة تعريفية بمنصة "نيوروبيديا" باعتبارها قصة نجاح لتمكين مستقبل علم الأعصاب، ألقاها مؤسس المنصة الدكتور عمر جبارة، بحضور مدير المركز الدكتور رضا شبلي الخوالدة وعدد من الباحثين وجمع من طلبة الجامعة على اختلاف تخصصاتهم.

وقدم جبارة نبذة عن المنصة التي تعد أول موقع إلكتروني طبي في العالم متخصص بكتابة المقالات العلمية في علوم الأعصاب الأربعة المتعلقة بجراحة الأعصاب وأمراض الدماغ والأعصاب والطب النفسي وعلوم الأعصاب الأساسية، موضحا أنها مبادرة أردنية بآفاق عربية وعالمية تأسست من قبل أطباء وطلبة طب.

وقال جبارة خلال المحاضرة إن المنصة تستهدف فئة المجتمع الطبي المهتم بالحصول على المعلومة الطبية الدقيقة والمحدثة المتخصصة بالعلوم العصبية، إلى جانب اهتمامها بفئة طلبة الطب المهتمين بكتابة مقالات في تلك المواضيع.

وأضاف كذلك، أن المنصة تتوزع حاليا على ست جامعات أردنية وجامعة مصرية وأخرى مغربية، وتركز أهدافها لأن تصبح "ويكيبيديا" للعلوم العصبية في العالم والمرجع الأول لجميع أفراد القطاع الطبي في هذا المجال.


وفي ختام المحاضرة، أجاب المحاضِر عن أسئلة واستفسارات الطلبة، وشاركهم آلية التسجيل على المنصة والاستفادة من كافة خدماتها.​

IMG-20231212-WA0023.jpg

20231212_121814.jpg

12 Dec, 2023