مركز حمدي منكو للبحوث العلميه يشارك في مؤتمر الترابط بين الغذاء و الماء و الطاقة WEFE NEXUS


شارك باحثون من مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية في مؤتمر الترابط بين الغذاء والماء والطاقة WEFE NEXUS بالتعاون مع المجلس الاعلى للعلوم و التكنولوجيا وتحت رعاية ملكية من سمو الأمير الحسن بن طلال المعظم، وذلك خلال الفترة14-15 من شهر تشرين الأول الجاري.
وقد تمحور موضوع المؤتمر عن استخدام الذكاء الاصطناعي AI في مجال تعزيز التبادل والمشاركة للوصول إلى التنمية المستدامة في مجالات المياه والبيئة والغذاء والطاقة.
وشارك مدير المركز الأستاذ الدكتور رضا شبلي كمتحدث رئيسي في المؤتمر بمحاضرة بعنوان (استخدام التكنولوجيا في دعم الامن الغذائي والحفاظ على سلسلة الغذاء) وتحدث خلالها عن أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي والذي لا يمكن الوصول اليه الا من خلال تفعيل الدور المتكامل للاستفادة من قطاعات المياه والغذاء والطاقة والبيئة والتنسيق بينها بطريقة ذكية حتى يتسنى لنا تعظيم الاستفادة من مصادر المياه والطاقه والزراعة للوصول إلى الأمن الغذائي ولو بشكل جزئي.
من جانب آخر حضر المؤتمر عدد كبير من الباحثين المختصين من داخل و خارج الأردن كما شاركت العديد من المؤسسات المحليه من قطاعات مختلفه لنقل محاور وتوصيات هذا المؤتمر والسعي لتطبيقها في المؤسسات المختلفه.