مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية يستضيف ورشة عمل تدريبية لمشروع استخدام تقنيات المراقبة البيئية وتكنولوجيا المعلومات الجغرافية لتعزيز رابطة المياه والغذاء والطاقة (Nexus Watch)


استضاف مركز حمدي منكو للبحوث العلمية ورشة عمل تدريبية تابعه لمشروع استخدام تقنيات المراقبة البيئية وتكنولوجيا المعلومات الجغرافية لتعزيز رابطة المياه والغذاء والطاقة (Nexus Watch ) و المدعوم من الوكالة الهولندية NUFFIC ، وذلك بالمشاركة مع عدة جهات داخل وخارج الجامعة الأردنية. وقد جاءت هذه الورشة ضمن سلسة من الورشات التي عقد ثلاث منها في مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في العام الحالي. وقد شارك باحثي المركز في هذه الورشات بالإضافة إلى باحثين من عدة جهات، وتضمنت الورشة (Nexus Watch) التدريب العملي على أحدث الأجهزة التي قام باحثون من جامعة تونتي الهولندية بتدريب المشاركين على استخدامها.
ويأتي عقد هذه الورشة في مركز حمدي منكو للبحوث العلمية لتحقيق رؤية المركز التي تهدف إلى توسيع آفاق المعرفة والبحث العلمي، وتعزيز التعاون بين الباحثين والأكاديميين على مختلف المستويات، وزيادة انتشار تطبيقات الأبحاث العلمية.
و من جانبه أكد مدير المركز الأستاذ الدكتور رضا شبلي أهمية استضافة مثل هذه الورشات العلمية المتخصصة، خاصة في مجال التدريب على الأجهزة الحديثة للتعرف على التطورات المستجدة في مجال البحث العلمي وخاصة في مجال استخدام تقنيات المراقبة البيئية وتكنولوجيا المعلومات الجغرافية لتعزيز رابطة المياه والغذاء والطاقة (Nexus Watch)، وتحفيز الباحثين للسعي نحو مستقبل مشرق في هذا المجال.