اعلان اسماء الفائزين بجوائز مركز حمدي منكو للباحث المتميّز في الأردن للعام ٢٠٢٠

 

أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية أسماء الفائزين بجوائز علي وسامية منكو للباحثين المتميزين في الأردن للعام ٢٠٢٠. وتأتي هذه الجوائز تقديرًا من المركز للباحثين المتميزين العاملين داخل المملكة، وتشجيعًا لهم على إثراء المحتوى المعرفي الأكاديمي.

وقد خُصّصت جائزة علي منكو لهذا العام للكليات العلمية (الهندسة والزراعة)، والكليات الصحية (الطب والتمريض) وطلبة الدراسات العليا.

وفاز بالجائزة عن الكليات العلمية الدكتور سعود الذنيبات من كلية الهندسة / جامعة الحسين بن طلال، في حين فاز بجائزة علي منكو عن الكليات الصحية الأستاذ الدكتور يوسف خضر من كلية الطب / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وقد حصلت الدكتورة ديمة محمود سليمان من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الأميرة سمية على الجائزة عن فئة طلبة الدراسات العليا.

أما جائزة سامية منكو، فقد خُصّصت للباحثات المتميّزات في الكليات العلميّة والهندسيّة والصحية، وحازت عليها الدّكتورة ديما صبّاح، من كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية.   

ويحرص المركز على توفير البيئة البحثية والدعم الملائمين لتشجيع الباحثين في الجامعة الأردنية على إجراء البحوث العلمية التطبيقية في مجالات العلوم المختلفة، اضافة الى تشجيع وتطوير البحث العلمي في المملكة.