اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ
المركز الثقافي الإسلامي
المركزالثقافي الإسلامي يسير رحلة العمرة لعام 2017
إنطلقت بيمن الله ورعايته رحلة العمرة لطلبة الشعوب الإسلامية لعام 2017إلى الديار المقدسة، وكان في وداع رحلة العمرة الأستاذ الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية.
وأكد الدكتور أحمد العوايشة مدير المركز الثقافي الإسلامي  المشرف الديني للرحلة حِرص إدارة الجامعة على إيلاء طلبة الشعوب الإسلامية من مختلف الجنسيات أهمية بالغة بالعناية بهم في شتى المجالات التدريسية والتدريبية والتواصل الإجتماعي والديني ومساعدتهم في دراستهم بغية تحقيق أهداف الجامعة والمركز في توثيق عرى التواصل معهم.
وأوصى الدكتور العوايشة المشاركين في الرحلة وعددهم (46) بتقوى الله في رحلتهم ليعكسوا النموذج الأخلاقي الإسلامي الذي يليق بطلبة الجامعة الأردنية والمركز، ودعاهم إلى اغتنام هذه الفرصة للتعرف على الأماكن الدينية في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
من جانبه قام السيد أحمد الخشاني المشرف الإداري في الرحلة، مساعد مدير المركز للشؤون الإدارية والمالية بتنظيم أمور الرحلة والتنسيق لها مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم تأمين الطلاب بتبرعات من المحسنين لتغطية إطعامهم طيلة أيام العمرة.
وتحدث الأستاذ الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية مشيداً بدور المركز الثقافي الإسلامي في رعايته لطلبة الشعوب الإسلامية في كافة المجالات التعليمية والتدريبية والمادية وربطهم مع المجتمع الجامعي والمحلي، وأكد للطلبة بأنهم سفراء لبلادهم لنقل تجربتهم كطلبة في الجامعة الأردنية، ودعا لهم بالعودة بالسلامة وقبول طاعاتهم، مشيراً إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم المادي والمعنوي لهم، بغية مساعدتهم في دراستهم وفي دمجهم مع المجتمع المحلي بما يعكس صورة الإسلام الحقيقية السمحة ووسطيته.
هذا ويشار إلى أن المركز الثقافي الإسلامي يرعى كل عام رحلة عمرة للطلبة الوافدين من مختلف الأقطار الإسلامية من أكثر من (82)جنسية مختلفة على نفقة صندوق طلبة الشعوب الإسلامية، وهي جزء بسيط من الأنشطة التي يقدمها المركزلهم مثل إفطارات يومية طيلة شهر رمضان المبارك، ولقاءات تعارفية ثقافية سنوية، ودورات ودروس تعقد لهم في تعلم اللغة العربية من خلال القرآن الكريم، ومبادرات لمساعدتهم في المواسم المختلفة، ومساعدات مالية كل فصل دراسي تعينهم في إكمال دراستهم،بهدف الإسهام في تحقيق رسالة الجامعة الإنسانية والعالمية في خدمة الطلبة الوافدين الذين سيكونوا سفراء للجامعة الأردنية في بلادهم.

Jan, 2017,12