جلسة حوارية في "الأردنية" حول ثقافة الريادة والابتكار في عرض الأفكار
استضاف مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية وبالتنسيق مع السفارة الأميركية مديرة قسم مراجعة تكنولوجيا المعلومات في جامعة واين في ديترويت السيدة جمان دولة العمري في جلسة حوارية حول ثقافة الريادة والابتكار وخطط الأعمال وتقنيات عرض الأفكار الإبداعية.
 
وتناولت العمري خلال الجلسة التي أقيمت في منصة زين للابداع  Zinc  وحضرها عدد من طلبة الجامعة والمهتمين خطط الأعمال الناجحة والتقنيات الفاعلة في عرض الأفكارالإبداعية والعوامل التي تسهم في نجاح مشاريع الأعمال والصعوبات التي قد تواجه أصحاب الفكر الابتكاري .
 
وعرضت ضمن حديثها بعض المحطات المضيئة في تجربتها الشخصية في مجال الأعمال، مشيرة الى العقبات التي كادت أن تحد من طموحها وخططها المستقبلية لولا إصرارها ومثابرتها على تجاوزها وإيجاد حلول ناجحة لها.
وشددت العمري على دور الشباب الأردني الريادي في طرح الأفكار الخلاقة وتحويلها لمشاريع منتجة، ودعتهم إلى العمل على تعزيز مهاراتهم وقدراتهم والارتقاء بها والمثابرة والإصرارعلى تطوير أفكارهم وتنفيذ مبادراتهم وتحويلها إلى واقع إبداعي ملموس . 
واعربت العمري عن سعادتها بالدور المتميز الذي يلعبه المركز من خلال استضافة النخبة من الشخصيات الريادية المحلية والعربية وحتى العالمية ضمن جلسات حوارية ولقاءات مفتوحة مع الطلبة للاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية التي حفلت بالعبر والدروس؛ الأمر الذي يسهم على حد تعبيرها في خلق جيل مبتكر وريادي قادر على الإبداع والإنتاج.
 
وتخلل الجلسة الحوارية عروض لطلبة "الأردنية" لنماذج مختلفة لمشاريع إبداعية وابتكارية قاموا بالعمل عليها تحت إشراف ودعم مركز الابتكار، أثنت حينها العمري على جهودهم وتميز مشاريعهم ودعت بقية الطلبة إلى السير على هذا النهج والاستمرار في الريادة والسعي نحو الابتكار والإبداع المثمر.
  
من جهتها أشادت مساعد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتورة ديالا الطراونة بالضيفة مشيرة إلى مسيرتها الحافلة بالكثير من الإنجازات والتجارب الفريدة التي مرت من خلالها لدعم الأعمال والريادة والمرأة، سيما وأنها الرئيسة السابقة وعضو مجلس الإدارة التنفيذي الحالي لمجلس الأعمال للمرأة الأمريكية العربية.

11 Jul, 2018
 
 
 

التواصل الاجتماعي

موقع المركز