"الأردنية" و "تجارة عمان" توقعان اتفاقية لتشجيع المشاريع والأعمال الريادية

أبرم مركز الإبتكار والريادة في الجامعة الأردنية اليوم مع أكاديمية عرفة تجارة عمان  للتدريب والريادة وتطوير الأعمال اتفاقية تعاون ودعم فني.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الغرفة رئيس مجلس إدارتها العين عيسى مراد بحضور مدير مركز الإبتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد ومدير الأكاديمية الدكتور وسيم حداد.
 
وتأتي الإتفاقية انطلاقا من توجه الفريقين للربط بين القطاعين الخدمي والتجاري والجامعات الأردنية سعيا لتحسين بيئة الأعمال من خلال المشاركة والمبادرة بتطوير التشريعات والتأثير في القوانين والسياسات الاقتصادية والتجارية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع المشاريع الابداعية.
 
ويسعى الفريقان وفقا للاتفاقية إلى إيجاد منظومة متكاملة تعمل على تطوير قدرات كافة الأطراف المعنية في الريادة والابتكار وايجاد حلول ابداعية، وتوجيه المشاريع والأنظمة والأبحاث العلمية الجامعية نحو تلبية احتياجات القطاع التجاري وتطوير تنافسيته.
 
وتهدف الإتفاقية الى إيجاد جيل معني بالابتكار والريادة من خلال تقديم كافة التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والفنية التي تساعد المبتكرين والمبدعين والرياديين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم وتحويلها من فكرة الى مشاريع تجارية قابلة للانتاج والتطوير.
 
وبموجب الاتفاقية توفر الغرفة الخدمات اللوجستية المجانية للطلبة، وتعمل على إلحاق  الطلبة والموظفين و اصحاب المشاريع بدورات متخصصة في مجال الريادة والابتكار، وتشجيع آليات التعاون والشراكة بين الجانبين وتنظيم واقامة الندوات والورش العلمية ذات الاهتمام المشترك.

التواصل الاجتماعي

موقع المركز