طلبة "الأردنیة" یبدعون في مسابقة ومعرض المشاریع الریادیة "ابتكر لتبدأ"

أكد وزیر الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات المھندس مثنى الغرایبة على دور الریادیین الشباب في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الابداع.

وأشار خلال رعایتھ الیوم انطلاق فعالیات الموسم الثالث لمسابقة ومعرض المشاریع الریادیة (ابتكر لتبدأ 2019 (بحضور نائب رئیس الجامعة لشؤون الكلیات العلمیة الدكتورة كفاح الجمعاني، ونظمھ مركز الابتكار والریادة وكلیة الملك عبد الله الثاني لتكنولوجیا المعلومات في الجامعة الأردنیة بالتعاون مع جمعیة انتاج لشركات تكنولوجیا المعلومات وبدعم من شركة اورانج للاتصالات أھمیة مواكبة مستجدات العصر في ظل التطورات العالمیة في قطاع تكنولوجیا المعلومات، واغتنام واستثمار الافكار المبدعة والخلاقة لدى الشباب.

بدوره بین عمید كلیة الملك عبد الله الثاني لتكنولوجیا المعلومات الدكتور أمجد ھدیب إن المسابقة تعنى بالمشاریع الطلابیة الریادیة وتھدف إلى اشراك طلبة من مختلف الكلیات العلمیة والإنسانیة والصحیة في الجامعة بأفكار مختلفة ومشاریع متنوعة، لترسیخ البعد الریادي والعلمي والبحثي لدیھم وتطویر الفكر التفاعلي وتنمیة القدرة على البحث العلمي والتفكیر المنھجي واتباع خطط الأعمال.

ولفت إلى أھمیة الشراكة الحقیقیة مع القطاعین العام والخاص لتقدیم برامج متخصصة في قطاع تكنولوجیا المعلومات وإثراء الخطط الدراسیة ببرامج تواكب تطورات العصر، وكذلك ضرورة التشارك ما بین القطاعین العام والخاص لدعم مشاریع الطلبة وإبداعاتھم وأفكارھم لتطبیقھا على أرض الواقع حیث تسعى الجامعة إلى دعم المشاریع والأفكار الطلابیة من خلال جھود مختلفة ومتنوعة تقوم على تعاون وشراكات مع جھات متعددة.

وفازت في المسابقة ثلاثة مشاریع طلابیة بعد تنافسھم مع (30 (مشروعا، وكان في المركز الأول، مشروع" The Good Socks "للطالبین سنان السعید وعامر الرواحنة. فیما فاز في المركز الثاني الطالبتان یقین الصمادي وزینة أیمن على مشروعھما " Frame IT ،"أما المركز الثالث ففاز فیھ مشروع " قشطة " للطالب معتصم أبو حمدي

 واعتمدت اللجنة في اختیار الفائزین على معاییر الابتكار والتأثیر وإمكانیة التوسع في المشاریع، وعضویة الفرق بالإضافة إلى الاستدامة المالیة وامكانیة خلق فرص عمل. وتضمنت المسابقة معرضا ً یضم مشاریع الطلبة وعروضا ً تقدیمیة مباشرة لأفكار الطلبة، وعملیة تحكیم لتلك المشاریع من قبل لجنة متخصصة ضمت شركاء من القطاع الخاص ومستثمرین مھتمین من مجالات متنوعة. ​

التواصل الاجتماعي

موقع المركز