The University of Jordan :: Amman :: Jordan
مركز اللغات
بيئة متكاملة لتعليم اللغة
 
رسالة مدير المركز

أعزائي الطلبة، 

يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في مركز اللغات في الجامعة الأردنية وآمل أن يكون هذا الموقع عونا كبيرا لكم ومورداً تجدون من خلاله إجابات على جميع الأسئلة المتعلقة ببرامجنا المختلفة التي يقدمها المركز سواءً المتعلقة باللغة العربية للناطقين بغيرها أو بمهارات الاتصال باللغتين العربية والإنجليزية. 

ولقد بنى المركز سمعة طيبة حول العالم بفضل الخبرة والإحترافية في العمل التي بناها على مدى سنوات طويلة جعلته من أوائل مراكز تعليم العربية في الشرق الأوسط والعالم. فمركز اللغات الذي تأسس عام 1979 يقوم على تدريس مهارات الاتصال باللغتين العربية والإنجليزية لطلبة الجامعة جميعهم، وتهدف هذه المواد اكساب الطلبة مهارات اللغة للتواصل الحياتي والأكاديمي عبر توظيف اللغة توظيفا سليما وجميلا، كذلك إعداد الطلبة للحياة عبر مهارات التحدث والكتابة والقراءة والاستماع. 

اما شعبة اللغة العربية للناطقين بغيرها فتمثل بوابة من بوابات الأردن الكثيرة التي تستقطب كل الراغبين في تعلّم العربية والتعرف إلى الثقافة العربية والاردنية، وتقديم الصورة ألأرحب في التواصل مع الآخر في كل انحاء العالم؛ إذ يلتحق بالمركز في كل عام ما يزيد على 900 متعلم من أكثر من خمسين جنسية دولية. 

ويتوافر المركز على أعضاء هيئة تدريسية يمتلكون الخبرات الحياتية والكفايات العلمية والاكاديمية التي تمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه، ضمن معايير عالمية وحداثية، عبر وسائل علمية وتقنيات متجددة. 

وإنا نحن العاملين في المركز( الهيئتين التدريسية والادارية) نتشرف بأن نؤدي واجبنا على أكمل وجه ونكرر الترحيب بالجميع وابواب المركز مفتوحة دائما لكل راغب بالمعرفة والفكر والثقافة.

 

واﻫﻼ وﺳﻬﻼ ﺑﻜﻢ.​