الجامعة الأردنية: ريادة وسبق في تنفيذ امتحانات الكفاية اللغوية

الجامعة الأردنية: ريادة وسبق في تنفيذ امتحانات الكفاية اللغوية
قام مركز اللغات بالإعداد والتنفيذ للامتحان المكافئ للغة الإنجليزية لطلبة الدراسات العليا خلال فترة تعد قياسيه حيث تم الإعداد للامتحان وحوسبته وتنفيذه في فترة لم تتجاوز الأسبوعين وقد تقدم للامتحان المئات من الطلبة سواء من الجامعات الحكومية أو الخاصة .
هذا وقد راعت الجامعة الأردنية الإعداد للامتحان وتنفيذه قياساً على الامتحانات العالمية المعدّه لقياس الكفاية اللغوية من ناحية توزيعه على المهارات الأساسية وهي ( الاستماع والنحو والقراءة والمفردات) بهدف أن يكون هذا الامتحان نواة لامتحان يعادل الامتحانات العالمية ويكون له قبول واعتراف على مستوى الاقليم.
وحرّى بالذكر هنا أنّ الامتحان تم تنفيذه محوسباً توخياً لأعلى درجات الدقة والأمانة والموضعية في قياس المستوى اللغوي للطالب المتقدم.
وتعد الجامعة الأردنية هي الجامعة الأولى التي قامت بالإعداد لهذا الامتحان وتنفيذه بطريقة محوسبة دقيقة ما شكل عاملاً جاذباً في استقطاب العديد من الطلبة من الجامعات الحكومية والخاصة ومؤسسات الدولة على حد سواء.
وتتوخى الجامعة الأردنية أعلى درجات الدقة والأمانة في تنفيذ امتحانات الكفاية اللغوية التي تجريها من خلال حوسبتها ومراعاة المعايير العالمية للامتحانات بهدف الوصول إلى عقد امتحانات ذات مستوى عالي على مستوى الإقليم تتسق مع المعايير العالمية.