المستوى الثاني

1. يستمرّ هذا المستوى في تعريف الطلبة بالتراكيب الأساسية بتوسيع مفرداتهم في المجالات الرئيسة واستخدام المفردات التي يدرسونها لتكوين جمل، والتمكن من وصف ما يحدث حولهم.

2. تشمل الوظائف اللغوية لهذا المستوى القدرة على كتابة جمل عربية صحيحة ، والتحدث بسهولة عن أنفسهم، والطعام الذي يفضلونه، وهواياتهم، ودراستهم، وماذا يحبون ويكرهون.

3. تعدُّ الثقافة في هذا المستوى جزءًا لا يتجزأ من تعلم الطلبة؛ إذ يتعرف الطلبة إلى الثقافة والعادات العربية في أثناء تقدمهم في المستوى من خلال التحيّة، وزيارة صديق، ومناسبات اجتماعية .

  •   يُتوقع من الطلبة  في نهاية هذا المستوى أن يتمكّنوا من فهم الجمل وتعبيرات شائعة الاستخدام التي تتعلق بمجالات مختلفة، مثل: تقديم معلومات عن أنفسهم، وعائلتهم، والتسوق، والعمل، والبيئة المحيطة بهم، ويمكنهم كذلك التواصل فى المواقف الروتينية البسيطة، التى تتناول التبادل السلس والمباشر لمعلومات حول أشياء مألوفة وشائعة مستخدمًا أبسط وسائل التعبير.