أبو غزالة يلتقي الباحثين بمركز دراسات المرأة في "الاردنية"

أكد رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدكتور طلال أبو غزالة ضرورة إزالة القيود والمعوقات لعمل المرأة ودخولها سوق العمل بعد أن أثبتت جدارتها في العمل والتعليم .
 
واضاف خلال لقائه اليوم مجموعة من الطلبة الباحثين في مركز دراسات المرأة في الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة أن للمرأة دور كبير في ازدهار المجتمعات  لقدرتها الفائقة في التفوق وتحمل الصعاب والاخلاص في العمل والتضحية والعطاء الإنساني.
 
 
وحث أبو غزالة النساء على مواكبة عالم المعرفة  والريادة والابداع للإسهام في صناعة المستقبل الأردني الواعد بالإنجاز , ودفع بمقترح إعداد دراسة علمية بالتعاون ما بين المجموعة والباحثين في مركز دراسات المرأة تتعلق بالباحثات عن العمل في الأردن مع التركيز على التخصصات والأعمار وبيئة العمل والحوافز والمكافآت المالية .
 
 
وشرح أبو غزالة للطلبة وغالبيتهم من الإناث تجربة المجموعة الناجحة في توظيف المرأة، مشيرا إلى أن نحو (60% ) من العاملين في مكاتب المجموعة المنتشرة في دول العالم هن من النساء اللائي حققن نجاحات في انتاجية أعمالهن .
 
 
وعرض أبوغزالة مسيرة وتطورات المجموعة التي لها شبكة واسعة الانتشار في عدد من دول العالم، في مختلف المجالات في الإدارة والتعليم والتدريب والتأهيل والاستشارات المالية وتقنية المعلومات ونقل التكنولوجيا والملكية الفكرية .
 
 
وكان رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة تحدث في مستهل اللقاء , مشيدا بالانجازات التي حققتها المجموعة عبر مسيرتها الرائدة في خدمة الاقتصاد الاردني مؤكدا أن المجموعة أرست قواعد متينة في التعاون مع المجتمعات المحلية.
 
 
ونوه محافظة بأهمية محطات إنتاج المعرفة التي أنشأتها المجموعة في عدد من المدن والقرى الأردنية والتي ترتبط مع مراكز الأبحاث في الوطن العربي الكترونيا،مؤكدا رغبة الجامعة ببناء جسور التعاون العلمي والبحثي مع المجموعة من خلال ابرام اتفاقية بين الجامعة والمجموعة تؤسس لمرحلة جديدة للانفتاح والتواصل بين الجانبين .
 
 
ودار خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد مجذوبة ومديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنه حوار موسع حول التحديات والقضايا التي تواجه إدماج النوع الاجتماعي في سوق العمل ودور المرأة في قطاع الأعمال واهمية مشاركة المرأة في المشاريع الصغيرة المدرة للدخل .
 

موقع المركز