مركز دراسات المرأة يعقد ورشة حول استخدام الأفلام التوعوية بالعنف ضد المرأة

 عقد مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع مشروع "عندي قصة" الذي تطلقه مؤسسة " نساء وفتيات العالم" الدولية في الأردن ورشة تدريبية حول استخدام الأفلام الوثائقية التوعوية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.
 
وتتناول الورشة في جلساتها الممتدة ليوم واحد عرض لأفلام وثائقية تسلط الضوء على العنف الموجه ضد المرأة وتمكينها في مجتمعها، يتخللها حوارات ونقاشات تسهم في زيادة الوعي لدى المشاركين بقضايا المرأة، إلى جانب بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من عرض الأفلام وإدارة الحوار حولها لنقلها في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.
 
 
وقالت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة :" إن الورشة تنقسم من حيث أهدافها إلى شقين، الأول يتعلق برفع مستوى الوعي لدى المشاركين وتطوير المهارات التدريبية لديهم حول آلية عرض وإدارة الأفلام، والثاني يتعلق بتوفير فرص عمل لهم مع المؤسسات المعنية.
 
 
وأضافت الدبابنة إن المشاركين البالغ عددهم (15) طالبا وطالبة من كلية الحقوق ومركز دراسات المرأة في الجامعة، سيحصلوا في ختام الدورة على شهادات معتمدة تمكنهم من نقل ما تلقوه من تدريب ومهارات إلى طلبة الجامعات الأردنية في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أن العمل الميداني لتطبيق هذا المشروع سيبدأ مع مطلع العام الدراسي الجديد.
 
 
يشار إلى أن " نساء وفتيات العالم" مؤسسة دولية غير ربحية تعنى بإنتاج الأفلام الوثائقية المتعلقة بحقوق الإنسان وعلى رأسها العنف القائم على النوع الاجتماعي، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة فورد

موقع المركز