ورشة إطلاق مشروع "أنـا هــنـا" للتوجيه المهني للإناث في "الأردنية"

 نظم مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ورشة عمل لإطلاق مشروع "أنا هنا" للتوجيه المهني للإناث.
 
وجاءت الورشة ضمن إطار اتفاقية "أنا هنا" للتوجيه المهني للاناث التي وُقعت مع الجامعة في أذار 2015، بهدف التعريف بمراحل البرنامج ودور كل من الطالبات الجامعيات "المستفيدات من التوجيه" و"الموجهات" في تفعيل المشروع من أجل ايجاد فهم مشترك وموحد بين الطرفين والوصول للنتائج المرجوة من خلال عملية ربط  كل طالبة بموجهه خاصة بها.
 
وقالت منسقة برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة نيلا فازموث إن المشروع  سيسهم في تحقيق الأمن الاقتصادي للمملكة، خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، من خلال تعزيز قابلية توظيف النساء، وتحفيزهن على الاهتمام بالنشاط الاقتصادي، وتشجيع رغبتهن في دخول سوق العمل.
 
وثمنت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتور عبير دبابنة الدور التشاركي الذي تقوم به الجامعة الأردنية وبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الداعم لجهود التطوير في مجال تمكين المرأة الاقتصادي حيث يقدم المشروع يد العون للطالبات الجامعيات بهدف تسهيل الوصول إلى سوق العمل.
 
وأشارت دبابنة إلى أن المشروع يعمل على تقديم الدعم للطالبات الجامعيات "المستفيدات من التوجيه" بغرض تسهيل وصولهن إلى سوق العمل، حيث يتم تقديم الرعاية والتوجيه لتلك الطالبات في إطار سعيهن لتحقيق تطلعاتهن المهنية؛ موضحة أنه تتم مرافقتهن من قبل نساء من أصحاب المهن والأعمال "الموجهات".
 
حضرت الورشة كل من الموجهات والطالبات المستفيدات، وعددهن (18) طالبة تم اختيارهن وفقا لشروط وأسس ومعايير لتشبيكهن مع (18) موجهه من خلفيات مهنية مختلفة.
 

موقع المركز