الأميرة بسمة تضع حجر الأساس لمركز دراسات المرأة في "الأردنية"

وضعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، في الجامعة الأردنية اليوم الأحد، حجر الأساس للمبنى الجديد لمركز "رؤوف وميراي لدراسات المرأة".
 
ويضم المركز، الذي يمنح درجة الماجستير في دراسات المرأة، أقساما للدراسات الأكاديمية والاستشارية للمرأة، بالإضافة إلى قسم التدريب والاتصال، بهدف بناء حقل أكاديمي متخصص في دراسات المرأة والمساهمة في تمكين المرأة الأردنية وتعزيز دورها في مسيرة التنمية المستدامة.
 
 
وأعربت سموها خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور وزير التنمية السياسية موسى المعايطة، عن اعتزازها بهذا الصرح الأكاديمي المتخصص، ودوره الريادي في دعم قطاع المرأة وتعزيز دورها.
 
 
ودعا رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة الى تعزيز خطاب منصف للمرأة يفخر بمسؤوليتها ومساهمتها الأسرية والمجتمعية، مشيدا بتبرع الدكتور رؤوف أبو جابر لإنشاء المركز، بما يعكس الانتماء الحقيقي للوطن والسعي نحو خدمته.
 
 
وعرضت مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة لنشاطات المركز وتطلعاته، مبينةً أنه خرّج ما يزيد على 250 طالبا وطالبة ولديه مبتعثين للدراسة في الخارج، ويتطلع إلى منح شهادة الدكتوراه في مختلف القضايا المتعلقة بالمرأة ما يجعله الأول على المستوى العربي والعالمي في هذا المجال.
 
 
وكان الدكتور رؤوف أبو جابر أكد أن المرأة الأردنية لها دور كبير في مسيرة البناء والإنجاز، وسيكون لها مزيد من الدور في المرحلة المقبلة، نظرا لما تحظى به من دعم وتمكين.

موقع المركز