ندوة بعنوان "أوامر الدفاع في ظل جائحة كورونا وانعكاسها على المرأة في سوق العمل".

نظم مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية الثلاثاء  ندوة بعنوان "أوامر الدفاع في ظل جائحة كورونا وانعكاسها على المرأة في سوق العمل".
وشارك في الندوة التي عقدت عبر تطبيق google meet الالكتروني كلا من مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية الدكتورة ميسون العتوم، ورئيسة القسم الاكاديمي في المركز  الدكتورة أمل العووادة، والمحامية والناشطة الحقوقية السيدة نور الامام، والباحث والكاتب في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعمالية مدير مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية السيد أحمد عوض.
وخلص المشاركون في الندوة الى ان هذه الجائحة اثرت على جميع فئات المجتمع ، إلا ان المراة كانت الاكثر تأثرا وبصور سلبية سواءا على المستوى الاقتصادي اوالاجتماعي.
كما أكدوا على أن اوامر الدفاع التي صدرت في ظل الجائحة لم تكن حساسة للنوع الاجتماعي، كما انها ساهمت وستساهم في زيادة البطالة بين صفوف النساء وستؤدي الى تراجع المشاركة الاقتصادية.
ولفتوا الى ان زيادة معدلات البطالة والفقر بين صفوف النساء المتوقعة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي خلفتها كورونا سيكون لها تبعات قاسية، وستخلق مشكلات ذات ابعاد سياسية واقتصادية واجتماعية.

موقع المركز