ملتقى البرلمانيات الأردنيات يطلع على تجربة مركز دراسات المرأة في "الأردنية"


​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) – عبرت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب أسماء الرواحنة عن اعتزازها بالسمعة الأكاديمية والبحثية لمركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية والمستوى المتقدم الذي يتبوأه.
وأكدت الرواحنة، خلال زيارة نظمها ملتقى البرلمانيات الأردنيات، للاطلاع على تجربة وواقع الحال في المركز، على خصوصية الحالة السياسية للمرأة الأردنية، وعلى أن المشاركة السياسية للمرأة تجسد حالة يجب العمل عليها وفق نهج تشاركي، ووفقًا لنتائج الدراسات، منها نتائج دراسات مركز دراسات المرأة.
ورحب المركز بزيارة الملتقى اليوم الأحد، والتي تهدف إلى الاطلاع على واقع الخدمات والبرامج التي يقدمها، وبحث سبل التعاون والتشاركية مع المركز.
وقدمت مديرة المركز الدكتورة أمل العواودة  إيجازا حول المركز وأهدافه وتطلعاته والمهام التي يضطلع بها، ونبذة عن برنامج الماجستير في دراسات المرأة، والنشاطات البحثية والأكاديمية التي ينهض بها المركز.
وألقت العواودة الضوء على القضايا والمجالات البحثية للمركز، مشيرة إلى الاهتمام البحثي الكبير بقضايا المرأة ومشاركتها السياسية ووصولها إلى مواقع صنع القرار السياسي، وإلى إبراز قصص النجاح والتحديات التي تواجه المرأة في المجال العام.
وفي ختام اللقاء، وجهت العواودة الشكر إلى رئيسة وأعضاء الملتقى على الزيارة التي تكللت بتعزيز سبل التعاون بين الملتقى والمركز، من خلال عقد الندوات الحوارية لإبراز نتائج الدراسات والاستفادة منها في حل الإشكاليات والمعوقات التي تواجه المرأة في الفضاء العام، وتوسيع القاعدة التشاركية بين الطرفين.

موقع المركز