Untitled 1
 
(( أدعية صلاح القلوب ))

 
• الله يا لطيفاً بحالنا ، يا غنياً عن سؤالنا يا سريع الرضا ، يا واسع المغفرة ، يا جار المستجيرين ، نسألك بجلال وجهك وبنورك الذي ملأ أركان العرش ، وبالنور الذي أشرقت به السموات والأرض ، أن تعيننا على الدنيا بتثبيت قلوبنا ، وعلى آخرتنا بالتقوى ، وان تجعلنا في أعلى عليين مع الملائكة المقربين ، وان تكتبنا من أصحاب الفضل الذين يخفف عنهم الحساب .
• يا من له الأمر كله ، نسألك الخير كله ، ونعوذ بك من الشر كله فإنك أنت الله الذي لا اله إلا أنت الغني الغفور الرحيم .
• اللهم إنا نعوذ بك من الشك والشرك والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد .. اللهم قنعنا بما رزقتنا وبارك لنا فيما أعطيت واخلف علينا كل غائبة بخير .. اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به عبادك الصالحون .. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تطهر قلوبنا من كل  وصف يباعدنا عن محبتك اللهم نور باليقين والعلم قلوبنا واشغل بالاعتبار فكرنا ، وقنا شر وساوس الشيطان وأجرنا منه يا رحمن ، حتى لا يتغلب علينا بجنوده وأعوانه .
• لا اله إلا الله حقاً حقاً ، لا اله إلا الله تعبداً ورقاً ، لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون .
• ربنا إننا سمعنا منادياً ينادى للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا ، وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الإبرار ، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد ، ربنا عليك توكلنا واليك أنبنا واليك المصير  ، رب اغفر وارحم ، واعف وتكرم وتجاوز عما تعلم انك تعلم ما لا نعلم ، وتكرم وتجاوز عما تعلم ، انك أنت الأعز الأكرم .
• يا حي يا قيوم نعوذ بك من الفقر إلا إليك ، ومن الذل إلا لك ومن الخوف إلا منك، وأعوذ بك من أن أقول زوراً أو أغشى فجورا، أو أكون بك مغرورا، وأعوذ بك من شماتة الأعداء وعضال الداء وخيبة الرجاء وزوال النعم .
الأدعية الجامعة
د. احمد عبده عوض
 
رجوع
 
تصميم مركز الحاسوب - موقع الجامعة الأردنية