مركز التميز في التعلم والتعليم :: الجامعة الأردنية شعبة التدريب وتنمية القدرات

شعب المركز

شعبة التدريب وتنمية القدرات

 


مهام الشعبة

      - ​وضع السياسة و الإجراءات و النماذج المتعلقة بالتدريب المستمر وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلبة في مصادر وأساليب وتكنولوجيا التعلم والتعليم، وبرنامج مكافآت المدرسين المتميّزين.
        - إدارة وعقد الدورات التدريبية بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة، ومركز الاستشارات والتدريب.
          - تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة ووضع خطط تدريب سنوية لمواكبة تطورات الاساليب التدريسية العملية التعليمية ومهارات التواصل، والتعامل مع تكنولوجيا التعلم الحديثة بما فيها التعلم الالكتروني وضمان جودة البرامج الاكاديمية.
            - ضمان التطوير المستمر لقدرات أعضاء هيئة التدريس من خلال تصميم برامج التدريب الالزامي لأعضاء هيئة التدريس الجدد أو الاختياري لأعضاء هيئة التدريس بالإضافة الى مسار الكليات والمراكز وفق احتياجاتها من (التدريب المتخصص) بعد تحليل احتياجات التطوير والتدريب في كل كلية أو مركز وعمادة البحث العلمي.
              - التأكد من الأمور اللوجستية والاعداد المسبق لانعقاد (ندوة/ ورشة/ دورة وجاهية/ دورة عن بعد) حسب الخطة السنوية في التاريخ والموعد والمكان المحدد لذلك (قاعة، مختبر) والتنسيق مع المركز والوحدات الداعمة لإنجاح الفعالية المطلوبة.
                - ايجاد مدربين مناسبين للمواضيع والتواصل معهم والتأكد من المحتوى التدريبي وعمل المطويات المحتوية على الأهداف والموعد والمكان والاجندات والبرامج والتعميم للدورات الكترونياً والقيام بجميع المخاطبات ومتابعة الامور المالية للدورات.
                  - التعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة في تقييم محتوى الدورات ورضى المشاركين من أجل عملية التحسين المستمر من خلال التقييم المحوسب بعد عقد هذه الدورات مباشرة بالإضافة الى استبانة عامة لقياس فاعلية الدورات والرضى العام في نهاية كل عام أكاديمي.
                    - إعداد التقارير السنوية المتعلقة بإنجاز الدورات وتحليل النتائج وتقديم التوصيات، وتزويد الجهات المختصة بها.