تخريج المشاركين في دورة السلامة العامة والصحة المهنية1
 

تحت رعاية وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، خَرَّجَ مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية اليوم المنتسبين لدورة السلامة العامة والصحة المهنية في حفل أقيم لهذا الغرض بحضور رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، والسفير الإيطالي في عمان "فابيو كاسيسي".

 
كما وحضر حفل تخريج الدورة التي نُظّمت بالتعاون مع المركز الأردني الإيطالي للسلامة العامة والتأهيل والتدريب، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة الدكتور زيد عيادات، ونقيب المهندسين المهندس أحمد الزعبي، ونقيب المقاولين المهندس أحمد يعقوب، ومدير هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة.
 
وأشار الكسبي في كلمته إلى أهمية هذه الدورة ودورات أخرى سبق عقدُها في إيطاليا لتأهيل مهندسين أردنيين في مجال السلامة العامة وإجراءاتها، مثمنًا الشراكة بين البلدين الصديقين والجهود والمبادرات الإيطالية لدعم الأولويات التنموية في المملكة، وأثنى على دور الجامعة المتميز في تخريج وتأهيل الكوادر البشرية التي يحتاجها سوق العمل.
 
وأكد الدكتور نذير عبيدات خلال الحفل على أهمية هذا النوع من التّعاون في تدريب العاملين المُختصّين في قطاع البناء والإسكان، والذي يدل على عمق العلاقات والصّداقة التي تربط البلدين، مثمنًا جهود إيطاليا ومساعيها لدعم الأردن في قطاعات التعليم والصحة وغيرها، وجهود السفير كاسيسي في تعزيز وتوثيق العلاقات بين السفارة والجامعة.
 
من جانبه، أكد السفير "كاسيسي" على عمق العلاقات بين الأردن وإيطاليا من جهة والشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والسفارة من جهة أخرى، مشيراً إلى دور المركز الأردني الإیطالي في تبادل الجھد والخبرات في مجال الإنشاءات والسلامة العامة وسلامة البناء وغیرھا، لافتًا إلى أن التعاون بaين الجامعة والمركز سیسھم في تعزيز هذه الشراكة.
 
بدوره، قال مدير المركز الإيطالي الأردني للسلامة العامة المهندس عدنان السواعير أن إيطاليا تعتبر في مقدمة الدول الأوروبية في مجال السلامة العامة، الأمر الذي يعني الاستفادة من هذه الخبرات والتجارب في تحسين التجربة الأردنية في هذا المجال.
 
وأشاد مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور محمد المعاقبة بالتعاون المشترك مع المركز الأردني الإيطالي، منوهًا أن بناء قدرات الإنسان هدف أساسي وسامي لرفع عجلة التنمية وتجويد الإنتاج وتأهيل كوادر أردنية مدربة تسهم في رفع سوية مؤسسات القطاع العام.

 

وعلى هامش الحفل، أُبرمت مذكرة تفاهم لتطوير التعاون المشترك بين الجامعة ومركز السلامة والتدريب في مجال البناء (CESF) والمركز الأردني الإيطالي للسلامة العامة والتأهيل والتدريب، تهدف لرفع مستوى معرفة طلبة كلية الهندسة في مجال أصول السلامة العامة والصحة المهنية.
 
وستسعى المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن"CESF" رئيس مجلس إدارته أجوستينو جيوفانيني، وعن المركز الأردني الإيطالي مديره المهندس عدنان السواعير، إلى تعزيز معارف الطلبة والخريجين الذين سيعملون في قطاع البناء وتطوير قدراتهم المتعلقة بالسلامة العامة، ما يسهم في رفع سوية مهن الإنشاءات والمقاولات بما يتوافق مع قانون البناء الوطني.
 
وحضر الحفل من إيطاليا مديرة مركز السلامة والتدريب في مجال البناء (CESF)، ورئيس بلدية "غوبيو" الإيطالية الداعمة للمشروع، بالإضافة إلى مدير وكالة التعاون والتنمية الإيطالية (AICS) في الأردن "إيميليو كاباسينو"، ومدير البعثة التجارية الإيطالية في الأردن "فيليبو كوفينو".
 
28, Nov, 2021
 
 

الفيديو

خارطة الجامعة