Title

وكالة الانباء الاردنية ومشروع اعداد القادة يوقعان مذكرة تفاهم

Body

​وقعت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومشروع اعداد القادة والذي ينفذ في مبنى كلية الأمير الحسين بن عبدالله للدراسات الدولية بالتعاون مع الجامعة الاردنية مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وذلك في مقر الوكالة.

ووقع مذكرة التفاهم مدير عام بترا الزميل فيصل الشبول ومدير ادارة مشروع اعداد القادة الدكتور ابراهيم عيسى العبادي، وعن الجامعة مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية محمد المعاقبة.

وتنص المذكرة أن تقوم الوكالة بتوفير المدربين لتدريب المشاركين في برامج اعداد القادة المتخصصة في القيادة الاعلامية واشراك عدد من العاملين في الوكالة او ابنائهم بالبرامج التدريبية التي ينفذها المشروع باسعار تفضيلية على شكل منح تدريبية.

وقال الزميل الشبول أن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً لأواصر التعاون والتنسيق ما بين الوكالة ومشروع اعداد القادة والاستفادة من الخبرات والخدمات بينهما،مشيرا الى القدرات والخبرات الاعلامية التي تتمتع بها الوكالة.
واضاف أن الوكالة تسعى إلى توثيق التعاون بينها وبين مختلف المؤسسات لتطوير منظومة الإعلام، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيكون مثمرا لما تمتلكه الوكالة من إمكانيات تقنية وبشرية وما حققته من نقلة نوعية في مجال التدريب الاعلامي من خلال مركز التدريب التابع لاتحاد وكالات الانباء العربية ومقره (بترا)، والذي اصبح مركزا تدريبيا رياديا على الصعيدين المحلي والاقليمي في مختلف الفنون الإعلامية والصحفية، وسينعكس ايجابا على المشاركين في البرامج التدريبية التي ينفذها المشروع من خلال تزويدهم بالمعرفة والخبرات العملية .
من جهته، قال مدير ادارة المشروع الدكتور ابراهيم عيسى العبادي أن توقيع المذكرة جاء انطلاقاً من التعاون والفهم المشترك للحاجات والأولويات للطرفين،مشيرا إلى ان المشروع يهدف إلى الاستفادة من خبرات الوكالة في مجال التدريب المتخصص في مجال القيادة الاعلامية .
واشار الى ان المشروع يأتي لسد الحاجات في المهارات القيادية، من خلال تنمية قدرات الأفراد على المهارات اللازمة وتوظيف الطاقات والقدرات القيادية، وصقل ابداعاتهم ليصبحوا أدوات فاعلة للمساهمة في بناء المجتمع، من خلال التحفيز الذاتي والمبادرة لاكتساب المهارات القيادية كأدوات مساعدة يحتاجها القائد في شتى المجالات، وتفعيل مناخ تدريبي مميز لتنمية الذات والقدرات القيادية في المملكة .
واضاف ان المشروع يسهم في تحسين الاداء المؤسسي من خلال توفير تدريب عالي الجودة في مجال القيادة من خلال عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات وطنية واقليمية ، كما يتبنى نهجا يقوم على تطوير نظام متكامل لتوفير التدريب في مجال القيادة للمؤسسات والعاملين فيها وطلبة الجامعات،مشيرا الى ان المشروع يتضمن عددا من البرامج المتخصصة بالتأهيل القيادي ومنها برنامج القيادة الحكومية ورسم السياسات العامة, والقيادة الاستراتيجية ( الادارة الاستراتيجية التنفيذية) والقيادة المستقبلية لطلبة الجامعات والمدارس ,والقيادة في الأمن الاستراتيجي ,والقيادة في مجال حقوق الانسان ,والقيادة الاعلامية ,والقيادة في التنمية المستدامة والحكم المحلي وغيرها .

نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا": بتاريخ 8/11/2014

Page Image

NewsDate

2014-11-10T22:00:00Z

ExpiredDate

2015-02-10T22:00:00Z
Created at 11/11/2014 12:36 PM by Center of Consultation
Last modified at 11/11/2014 12:36 PM by Center of Consultation