مركز حمدي منكو في "الأردنيّة" يعقد محاضرة عن "الفحوصات الكيميائية والحيوية التي تتم داخل مختبرات إدارة المختبرات والأدلة الجرمية"

عقد مركز حمدي منكو للبحوث العلمية اليوم محاضرة تعريفية لطلبة الجامعة عن "الفحوصات الكيميائية والحيوية التي تتم داخل مختبرات إدارة المختبرات والأدلة الجرمية".

وتناولت المحاضرة، التي قدمها رئيس شعبة التحاليل الكيماوية والبيولوجية في إدارة المختبرات والأدلة الجرمية في مديرية الأمن العام المقدم المهندس عبد القادر الدولات، دور المختبر الجنائي الذي يحتوي على أحدث الأجهزة العالمية المتطورة والمتوافقة مع المعايير المعتمدة دوليًّا.

واستعرض الدولات واجبات إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، والقيم الجوهرية لإدارة مختبرات الأدلة الجرمية المتمثلة بالنزاهة والإتقان والمصداقية والدقة وسرعة الإنجاز والسرية والشفافية والحيادية وسيادة القانون.
وقدم أمثلة عملية على كيفية استخدام الأجهزة العلمية الحديثة في اكتشاف الجريمة والوصول إلى العدالة، وعلى هامش المحاضرة تم مناقشة فرص التعاون مابين الجامعة الأردنية ممثلة بمركز حمدي منجو وإدارة المختبرات والأدلة الجرمية.
يُشار إلى أن  مركز حمدي منكو للبحوث العلمية مركز بحثي يقع ضمن الجامعة الأردنية، وقد تأسس عام 1999 ليكون مركزًا متخصّصًا في البحوث العلمية، وتطوير سبل التواصل والتعاون بين الهيئة التدريسية والباحثين والطلاب والقطاع الصناعي، وذلك من أجل تعزيز الفرص البحثية وإيجاد حلول عملية لبعض المشاكل التي تواجه المجتمع.
111.jpg



11111.jpg