أدعية شهر رمضان اليومية

«اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته».

انتهت العشرُ الرحمات وتبدأ العشر المغفره فاللهُم اجعلنا ممن غفرت لهم وعفوت عنهم فيها ربي أجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات وإجابة الدعوات.

ها هي العشر الأَوائل من رمضان قد انقضت، بأَيامها ولياليها ياربّ إِن كنا مُقصرين فيما مُضي فأحسَن لنا فيما بقي اللّهُم أَتم علينا شهر رمضان واجعلنا فيه من المقبُولين ولا تجعلنا من المحرُومين يارب العالمين.

يارب إنّ لم أُحسن دعائي فأنت أعلم بحاجاتي وإنّ قصّرت فأنت سبحانك تعلم غاياتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فأجبر خاطري بفيض نعمك.

اللهم حقق لي مرادي فيما نويت وطلبت وسعيت فإنك القادر على كل شئ

«اللهم جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات».

«اللَهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه، فإنه لايعجزك شيئا في الأرض ولا في السماء، ربِي اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.

اللهم أعطنا خير الأقدار واكفنا شرها، اللهم هب لنا قلوبًا آمنه مطمئنة لا يؤذيها بلاء الدنيا، اللهم اغمر بيوتنا بالبركة والستر والأمن والأمان، اللهم علِّق قلوبنا برجائك، وأمنع رجاءنا عمن سواك، اللهم إنك تعلم عيوبنا فاسترها، وتعلم حاجاتنا فاقضها.