المركز الثقافي الإسلامي يبحث استقبال طلبة أتراك من جامعة ماردين التركية لتعلم العلوم الشرعية وتلاوة القرآن الكريم

المركز الثقافي الإسلامي يبحث استقبال طلبة أتراك من جامعة ماردين التركية لتعلم العلوم الشرعية وتلاوة القرآن الكريم  

أخبار المركز الثقافي الإسلامي- بحث مدير المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية الدكتور محمود رشيد شديفات لدى لقائه في مكتبه أمس وفد جامعة ماردين آرتوقلو/ تركيا أوجه التعاون العلمي والثقافي الممكنة بين الجانبين.

وناقش الطرفان إمكانية إبرام تعاون مشترك ما بين المركز والجامعة التركية يتم من خلاله استقبال المركز لطلبة أتراك لتعلم العلوم الشرعية وتلاوة القرآن الكريم وتجويده، وذلك أسوة بجامعة (بورصة أولوداغ) التي أرسلت طلبتها إلى المركز لتعلم العلوم الشرعية ضمن برنامج حفل بالدورات المتخصصة في إطار اتفاقية تعاون جرى توقيعها بين الطرفين.

ورحب الشديفات بالتعاون والتشبيك مع جامعة ماردين آرتوقلو التركية؛ مشيرا إلى أن هذا التعاون ينسجم مع خطة المركز الثقافي الإسلامي و يلبي أهداف وتطلعات الجامعة بتوطيد أواصر التعاون مع الجامعات الإقليمية والدولية.

وقال إن التعاون المثمر الذي وقّع مع جامعة بورصة أولوداغ قد ذاع صيته بين مختلف الجامعات التركية التي ارتأت بدورها أن تقتدي بها وتمد جسور تعاون مع المركز، مؤكدا أن اتفاقية التعاون مع (بورصة التركية) فتحت آفاقا جديدة أمام المركز لم تعد محصورة على الجامعات التركية فقط، بل تعداه إلى الجامعات العربية والإسلامية أيضا.