المركز ينظم ندوة بعنوان : لا للتدخين

ضمن سلسلة الندوات التوعوية والإرشادية التي ينظمها المركز الثقافي الإسلامي ندوة بعنوان : "لا للتدخين " ، وذلك يوم الخميس الموافق 23/4/2015م .

رحب الأستاذ الدكتور عدنان العساف مدير المركز بالأستاذ الدكتور رئيس الجامعة راعي الحفل مندوباً عنه الأستاذ الدكتور موسى اللوزي نائب رئيس الجامعة ،وبالمحاضرين الكرام الأستاذ الدكتور ماضي الجغبير /من كلية الطب ، وفضيلة الدكتور أحمد عمران / من دائرة الإفتاء العام ، وبالحضور  الكرام من أسرة المركز ، وطلبة الجامعة ، وأشار إلى أن التدخين موضوع مؤرق صحياً ومالياً للإنسان ،وأنه يثير جدلاً  دائماً بين الناس من حيث حرمته أو ضرره .

وفي الجانب الشرعي تحدث فضيلة الدكتور أحمد عمران من دائرة الإفتاء العام مؤكداً أن المشرع حرم التدخين لما له من ضرر، ودعا أن يأخذ الله بيد المدخنين ليقلعوا عنه ،وأشار أن التدخين من أسوأ العادات ، ودلل من القرآن والسنة النبوية على حرمة التدخين وأنه يؤدي إلى التهلكة .

وعدَأن إنفاق المال على الدخان هو من باب الإسراف والتبذير، وطرح عدة أساليب للوقاية من التدخين منها تربية الأبناء والقدوة الحسنة ، والرفقة الحسنة .

وتحدث الأستاذ الدكتور ماضي الجغبير من الجانب الصحي والطبي لموضوع التدخين وذكر أضراره على صحة الإنسان ، مؤكداً على أنه أسوا آفة تعلم الإنسان وإخترعها هي التدخين .

وعرض الدكتور الجغبير تقريراً مصوراًعن التدخين وأضراره ومكونات السيجارة والأمراض الخطيرة الناتجة عنها.