الدورة العلمية المتقدمة (2) في البلاغة النبوية

يقوم المركز الثقافي الإسلامي بعقد العديد من الدورات المتخصصة في مجالات علمية مختلفة، يواظب على دراستها عشرات الطلبة من داخل الجامعة و خارجها،  و منها دورات في التلاوة و التجويد بكافة المستويات للذكور و الإناث، و الإجازة في القراءات القرآنية، و دورات في علوم القرآن الكريم، التفسير، الحديث الشريف، الفقه الإسلامي، السيرة النبوية، و التاريخ الإسلامي. هذا بالإضافة إلى دورات ثقافية متنوعة ذات صبغة فكرية و إبداعية ،  و تولي شعبة التدريس إهتماماً خاصاً بعقد دورات في اللغة العربية و النحو و اللغة الإنجليزية و الحاسوب، كما و تعقد دورات خاصة بطلبة الشعوب الإسلامية مثل دورة مخارج الحروف، و دورة القاعدة النورانية، و دورات في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال القرآن الكريم بهدف تنمية مهارات التواصل لديهم، و تلبية حاجاتهم الثقافية المختلفة .

و يجدر الإشارة إلى أن المركز يعقد حالياً بالتعاون مع جمعية الحديث الشريف و إحياء التراث (الدورة العلمية المتقدمة (2) في البلاغة النبوية)، حيث تستمر هذه الدورة خلال أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس في قاعة (1) في المركز.

يحاضر في هذه الدورة المتخصصة أساتذة أجلاّء منهم الدكتور أحمد البشابشة الذي سيحاضر عن ( الخارطة اللغوية: مقدمات و مداخل) و الدكتور أحمد المناعي سيحاضر عن  ( علم المعاني في الحديث الشريف) و الأستاذ الدكتور شحادة العمري سيحاضر عن ( علم البيان في الحديث الشريف).

و يسعى المركز الثقافي الإسلامي إلى توسيع بوتقة تعاونه مع المراكز المحلية و التواصل معها و تبادل الخبرات في سبيل نشر الثقافة الإسلامية السمحة في كافة المجالات.