العين الفاعوري تحاضر "من أجل غزة" في المركز الثقافي الإسلامي

​أخبار المركز الثقافي الاسلامي- عقد المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم الاثنين الموافق 6/11/2023محاضرة بعنوان "من أجل غزة" قدمتها العين الأسبق الدكتورة نوال الفاعوري، وأدارتها الدكتورة إكرام عربيات،  بحضور عدد من سيدات المجتمع المحلي وطالبات الجامعة الأردنية.

وتناولت الفاعوري في المحاضرة التي نظمتها شعبة الأنشطة الاجتماعية والثقافية في المركز؛ الحديث عن ما يجري في غزة هاشم من حرب إبادة ومجازر جماعية تخالف كل القيم الإنسانية والاخلاق الإسلامية والأعراف والقوانين  الدولية.

وقالت إن يوم السابع من شهر أكتوبر  الماضي هو يوم نصر للأمتين العربية والإسلامية، لأن أهل غزة شعب آمن بربه ودافع عن أرضه، وقد أعادوا  بجهادهم الأمل للنفوس وادخلوا الفرح في القلوب بعد أن تمكنوا من اختراق قوة عسكرية لعدو  أفزع العالم كله، ووصفت جيوشه  بالأسطورة التي لا تقهر.

وأشارت الفاعوري في حديثها إلى طيب الأخلاق  المستمدة  من ديننا الإسلامي الحنيف  والتي يتصف بها أبناء شعب غزة، وأشاد بها الكيان  الصهيوني ومن والاه، لما لمسوه من  رقي في الأخلاق وحسن في التعامل مع أسراهم أثناء فترة أسرهم، مؤكدة أن الشعب الغزيّ بصموده وثباته وحمده لله بالرغم من عظم حجم الابتلاء؛ كان سببا في اعتناق الكثير من الغرب الإسلام.

وحثت الفاعوري الحضور على  ضرورة ملازمة الدعاء لأبناء شعبنا في غزة المحاصرين بالنصر والتمكين والثبات، فهم في حال لا يعلمها إلا الله،  ويحتاجون منا للدعاء لأنهم شعب  يدافع عن كل مسلم شريف وحر، ويدافع عن مقدساتنا الإسلامية، منوهة إلى أن قضية فلسطين لا تخص شعب فلسطين وحدهم، بل تخص  كل فرد في الأمتين العربية والإسلامية.

واختتمت المحاضرة بالدعاء لأهل غزة، وبحوار موسع تخلله جملة من الاستفسارات طرحها الحضور حول ما جاء في المحاضرة من محاور .