معرض متنقل للتوعية بأضرار المخدرات في الجامعة الأردنية

نظمه (المركز الثقافي الإسلامي) و(نادي أبناء الثورة العربية الكبرى) 

معرض متنقل للتوعية بأضرار المخدرات في الجامعة الأردنية

أخبار المركز الثقافي الإسلامي- أقام المركز الثقافي الإسلامي ونادي أبناء الثورة العربية الكبرى في الجامعة الأردنية اليوم الاثنين، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، معرضًا متنقلا لنشر الوعي ضد آفة المخدرات، وللتحذير من خطورة المواد المخدرة والتعريف بها وطرق الوقاية منها.

وهدف المعرض، الذي جاء ضمن مبادرة طلابية بعنوان "التوعية من أضرار المخدرات" وتندرج ضمن مساق مادة "أخلاق وقيم إنسانية"، إلى تعزيز المبادرات التوعوية والتثقيفية لدى طلبة الجامعة، ورفع مستوى الوعي بخطورة المخدرات، وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع والطلبة، وكيفية محاربتها. 

واشتمل المعرض على عرض عينات لمواد مخدرة  يتم تداولها بين أوساط المتعاطين، يرافقها شرح تفصيلي وإجابة على التساؤلات من قبل فريق مختص في قسم التوعية والتثقيف بإدارة المخدرات حول أنواع المواد المخدرة، وطرق التعاطي والأضرار الناتجة عنها، وسبل الوقاية والعلاج.

مدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور محمود رشيد شديفات قال في تصريحات صحفية له إن المعرض يعتبر من أهم الأنشطة التي تقام تحت مظلة المركز الثقافي الإسلامي ونادي أبناء الثورة العربية الكبرى، والتي من شأنها بناء شخصيه متزنة ايجابية وفعاله في المجتمع لدى طلبة الجامعة من خلال تعريفهم بخطورة المخدرات وسبل مكافحتها والتخلص منها، وانعكاساتها السلبية على صحة العقل والجسم.

في حين أكد رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبدلات أن المعرض يأتي ضمن سلسلة فعاليات ينظمها النادي بالتعاون مع المركز الثقافي الاسلامي لنشر التوعية بمخاطر المخدرات على فئة الشباب، مشيرا إلى أن هناك تعاون مشترك ما بين الجهتين لإقامة وتنفيذ فعاليات تستهدف الطلبة والمجتمع المحلي وتؤدي رسائل إنسانية هدفها التوعية والنصح والإرشاد.

إلى ذلك، قال منسق مبادرة "التوعية من أضرار المخدرات" الطالب في كلية الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية ليث جمال ضيف الله  إن المعرض تم التنسيق لإقامته ما بين المبادرة وأعضائها البالغ عددهم (8) من طلبة وطالبات الجامعة، والمركز الثقافي الإسلامي ونادي أبناء الثورة العربية اللذان رحبا بالتعاون معنا كطلبة في سبيل احتضان تلك المبادرة التي من شأنها التعريف بآفة المخدرات التي باتت تستفحل في المجتمعات وتدمّرها وتفتك بشبابها.