المركز الثقافي الإسلامي يعلن بدء جلسات امتحان التلاوة والتجويد

المركز الثقافي الإسلامي يعلن بدء جلسات امتحان التلاوة والتجويد 

أخبار المركز الثقافي الإسلامي- أعلن مدير المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية الدكتور محمود رشيد شديفات عن بدء أولى جلسات امتحان دورات التلاوة والتجويد بمستوياتها الثلاثة، والتي يعقدها المركز على مدار أسبوع واحد  بمشاركة  ما يزيد على الـ (100) متقدمة من مختلف الفئات العمرية.

وقال الشديفات إن عدد المتقدمات للامتحان في جلسته الأولى التي تناولت المستوى الأول من أحكام التلاوة والتجويد بلغ زهاء الـ (60) مشاركة؛ وجاءت على مرحلتين: نظرية وتحريرية، اشتملت على أسئلة متنوعة في آداب قراءة القرآن وحفظة وترتيله وأحكام تجويده.

وأكد الشديفات أن المتقدمات للامتحان تلقين على مدار فصل دراسي واحد ومدته أربعة شهور دروساً في أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم، على أيدي  نخبة من المتطوعات المؤهلات ممن يحملن شهادات وإجازات في ترتيل القرآن، قادرات بكفاءتهن الشرعية إكساب المشاركات مهارات في قراءة وحفظ وتجويد القرآن، ضمن خطة منهجية تنسجم مع رسالة ورؤية المركز الثقافي الإسلامي ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مجتمعين.

 جدير بالذكر أن جلسات امتحان التلاوة والتجويد للمستويات الثلاثة ُتعقد وجاهيا والكترونيا، وعلى مرحلتين : نظرية وتحريرية، يتخللها جلسة امتحان دورة فنيات الإجازة؛ التي تمنح مجتازيها شهادات مصدقة من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تؤهلهم للتدريس في دور  ومراكز القرآن الكريم.