مدير المركز الثقافي الإسلامي يحاضر عن الإسراء والمعراج في جمعية مثابة الاعتدال


مدير المركز الثقافي الإسلامي يحاضر عن الإسراء والمعراج في جمعية مثابة الاعتدال

أخبار المركز الاسلامي- استضاف القسم النسائي التابع لجمعية مثابة الاعتدال للعلوم الشرعية مدير المركز الثقافي الإسلامي الأستاذ الدكتور محمود رشيد شديفات لإلقاء محاضرة بعنوان " الإسراء والمعراج : دروس وعبر".

وتناول الشديفات في المحاضرة التي جاءت بحضور عدد من مسؤولي ومرتادي الجمعية، رحلة الإسراء والمعراج  وما يستفاد من سردها والحديث عنها من دروس وعبر و فوائد عظيمة للإنسانية جمعاء، أبرزها أن الله سبحانه وتعالى في تلك الليلة فرض على أمة الإسلام الصلوات الخمس  والتي هي عماد الدين.

وقال إن الأمة الإسلامية تحتفل في كل عام بذكرى الإسراء والمعراج، وهي ذكرى مباركة لرحلة الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في القدس الشريف، وعُرج به إلى السماوات العلى، وهذا فيه تنبيه للأمة على أهمية المسجد الأقصى في الإسلام وضرورة حمايته والدفاع عنه.

 وأضاف أن " الإسراء والمعراج" وُصفت بـ" المعجزة الإلهية" التي تجلت فيها قدرات الله عز وجل وعجائب صنعه، ولارتباطها الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ وقد أظهرت مكانته العظيمة عند الله عز وجل، فأيّده فيها، ونصر دعوته، ورفع منزلته، وفضله على جميع الأنبياء والمرسلين.