مدير المركز الثقافي الإسلامي يشارك في ورشة حول حوكمة الجمعيات والمراكز الاسلامية


مدير المركز الثقافي الإسلامي يشارك في ورشة حول حوكمة الجمعيات والمراكز الاسلامية

أخبار المركز الثقافي الإسلامي- شارك مدير المركز الثقافي الإسلامي الأستاذ الدكتور محمود رشيد شديفات بالورشة التدريبية التي نظمتها مديرية التطوير المؤسسي في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للتوعية والتعريف بدليل ممارسات الحوكمة في الجمعيات والمراكز الإسلامية.

وجاء انعقاد الدورة التي أقيمت بالتعاون مع مديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية ومركز الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم، تأكيدا على دور الوزارة في المتابعة والإشراف على عمل المراكز الإسلامية، وحرصها في الحفاظ على هوية ونزاهة قطاع العمل التطوعي في المراكز الإسلامية؛ ولتعزيز ثقة المجتمع بها، من خلال الشفافية والنزاهة في أعمالها كافة.

وناقشت الدورة التدريبية التي استمرت أعمالها ليوم واحد بحضور ممثلين عن المراكز والجمعيات عددا من المحاور  التي تناولت  موضوع "الحوكمة"، من حيث المفهوم والأهداف والمبادئ والممارسات، وأيضا التشريعات الناظمة لعمل المراكز الإسلامية.

جدير بالذكر أن الورشة التدريبية تعد خطوة مرحلية أولى لتقييم ممارسات الحوكمة في المراكز الإسلامية، والتعريف بالإصدار الأول لدليل حوكمة الجمعيات والمراكز الإسلامية الذي أطلقته الوزارة للعام 2023.