زيارة وفد من طلاب مدرسة الجامعة الأردنية للمركز الثقافي الإسلامي وللمسجد

​أخبار المركز الثقافي الإسلامي- ضمن سلسلة الأنشطة التي يقيمها المركز الثقافي الإسلامي لخدمة  مجتمع الجامعة الأردنية والمجتمع المحلي؛ استقبل المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم وفدا من طلاب الصف السادس الأساسي في مدرسة الجامعة الأردنية في زيارة ميدانية خاصة لمسجد الجامعة التابع للمركز.​

وهدفت زيارة الطلاب البالغ عددهم (70) طالبا وطالبة إلى تعريفهم بالمركز وبأنشطته، وبمسجد الجامعة وبمرافقه، وأيضا تعريفهم بسنتي الوضوء والتيمم وآلية تطبيقهما بطريقة صحيحة وسليمة، وذلك ضمن مادة التربية الإسلامية التي تدرس لهم في الخطة الدراسية المقررة.  

وكان في استقبال الطلاب يرافقهم معلمتا المادة: سجود الأقطش وعلا طلافحة، مدير المركز الدكتور محمود رشيد شديفات الذي بدوره رحب بالطلاب وبزيارتهم لمسجد الجامعة الذي يعتبر خامس أكبر مسجد في المملكة الأردنية الهاشمية.

واشتملت الزيارة على درس ديني جمع ما بين المعلومة النظرية والتطبيق العملي لسنتي الوضوء والتيمم وأحكامهما الشرعية قدمتاه معلمتا المادة،  تناولتا فيه موضوع التيمم ورخصته في الإسلام وشروطه ومدى مشروعيته في ظل وجود الماء، إلى جانب تدريب الطلاب على آلية التيمم بطريقة صحيحة.

كما استمع الطلاب إلى نبذة مختصرة قدمها رئيس شعبة المسجد حمد الله غنيمات أشار فيها إلى نشأة مسجد الجامعة الأردنية وما يتميز به من موقع ومساحة وكثافة في عدد رواده، وتميز في الخطب والدروس التي تلقى من على منبره.

وفي ختام الزيارة، أبدى الطلاب إلى جانب الأقطش وطلافحة إعجابهم بالزيارة التي جاءت بنتائج إيجابية بدت واضحة وملموسة في تفاعل الطلاب، معربين عن رغبتهم في تعزيز التعاون مع المركز الثقافي الإسلامي ضمن أوجه متعددة جديدة تنسجم مع الرسالة التعليمية وتخدم الطلبة وتلبي احتياجاتهم التعليمية.