المستوى الأول
  • التعلّم: يتعلّم الطلبة في هذا المستوى عددًا من المهارات وفق المستويات اللغوية التالية:

  1. مستوى حروف الأبجدية والأصوات .

  2. المستوى المعجمي: مفردات متنوعة تنوعًا كبيرًا كأسماء الفواكه والخضراوات وأسماء الألوان والأعداد ووسائل المواصلات والملابس وأجزاء الجسم وأجزاء المنزل والاتجاهات، وفصول السنة، والأشهر، وأيام الأسبوع، والألوان، والعائلة، والوظائف وغيرها.

  3. المستوى التركيبي /المورفيمي: التعريف والتنكير، والإفراد والجمع، والتذكير والتأنيث والتنوين، والاستفهام، وتصريف الأفعال، ويكون على مستوى الكلمة بداية، ثم على مستوى جملٍ قصيرة.

  4. المستوى التداولي: أساليب التعبير البسيطة، ومهارات التواصل اليومي الأساسية.

 يُتوقع من الطلبة  في نهاية هذا المستوى أن يتمكّنوا من فهم تعبيرات الحياة اليومية والجمل البسيطة التي تستهدف قضاء الاحتياجات الأساسية، إذ يمكنهم أن يقدموا أنفسهم للآخرين، و الإجابة عن الأسئلة المتعلّقة بأنفسهم ومكان سكنهم والأشخاص الذين يعرفونهم، والأشياء التي يملكونها.