المستوى الثّامن
  1. تُبنى المادة في هذا المستوى بناء على رغبة الطلبة وميولهم.

  2. يتفاعل الطلبة في هذا المستوى بطلاقة مع المتحدثين الأصليين.

  3. ينتج الطلبة  نصوصًا واضحة ومفصلة حول مجموعة واسعة من الموضوعات ،ويشرحون  وجهة نظرهم حول قضية راهنة، كتقديم تحذيرات، أو اقتراحات، أو توصيات، أو نصائح موسعة. 

  • في نهاية هذا المستوى يتمكّن الطلبة من التعبير بطلاقة وعفوية دون بذل جهد، ويمكنهم أيضا استخدام اللغة استخداماً فاعلاً بمرونة واضـحة وباستفاضة حول قضايا معقدة باستخدام وسائل ربط متعددة.